عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دورة استثنائية لمؤتمر ومعرض كايرو آى سى تى

بوابة الوفد الإلكترونية

رغم نجاح الدورة رقم 24 لمؤتمر ومعرض كايرو آى سى تى تبقى هذه الدورة استثنائية فى كل شيء.. حيث فرضت كورونا كلمتها وكانت الإجراءات الاحترازية هى العنصر الأهم فى الاستعدادات المكثفة لتجهيز قاعات العرض واتخاذ الإجراءات الوقائية لتوفير مكان آمن للعملاء والموظفين تحت شعار احمى نفسك واحمى بلدك.. وكان التحدى كبيرا ومخيفا ومرعبا ورغم ذلك تحمل أسامة كمال وفريق العمل المتميز فى الشركة المنظمة ضغوطا وأعباء هائلة خلال فترة الاستعداد لافتتاح المعرض وحتى الآن وباقى ساعات معدودات وينتهى المعرض، حيث غدا الأربعاء هو اليوم الرابع والختامي.. أيضا تأتى هذه الدورة الاستثنائية وسط غياب تام لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فلم تشارك الوزارة أو الهيئات التابعة لها.. وجاءت مشاركة قطاع الاتصالات محدودة ممثلة فى شركات المحمول الثلاث اورنج وفودافون واتصالات مصر... ويبدو أن التحول الرقمى والتعامل الإلكترونى فى كل مجالات الحياة الآن يفرض نفسه وأصبحت تكنولوجيا المعلومات العامل الرئيسى فى كل الأحوال فى قطاع النقل والبنوك والأمن السيبرانى وكل شيء فى الدنيا أصبح يتحدث بلغة تكنولوجيا المعلومات.

ورغم كل الظروف العصيبة الاستثنائية كان الإقبال تاريخيا على المشاركة بقوة فى فعاليات معرض ومؤتمر كايرو اى سى تي.

ولذلك يقول أسامة كمال هذا الأمر جعلنا نضطر للاعتذار لبعض الشركات التى طلبت التواجد داخل المعرض هذا العام لعرض منتجاتها، لكننا حاولنا تعويض هذا الأمر من خلال إتاحة الفرصة للجميع من أجل المشاركة عن بُعد، من خلال العرض أونلاين، حيث يقام المعرض هذا العام لأول مرة بنظام Hybrid للدمج بين الحضور الفعلى والافتراضي».

وقال أيضا إنه خلال الاجتماع التحضيرى للمعرض الذى حضره 10 وزراء وهم: النقل، السياحة والآثار، الإنتاج الحربي، التجارة والصناعة، الزراعة، البيئة، المالية، قطاع الأعمال العام، والطيران، أشاد الوزراء بالدمج بين معرض كايرو آى سى تى ومعرض تكنولوجيا النقل، مؤكدين أن التكنولوجيا تلعب دورا كبيرا ورئيسيا داخل مختلف الجهات الحكومية، مما

يشجع الجميع على المشاركة بالمعرض لاستعراض أحدث التقنيات المتبعة.

وداخل معرض Cairo ICT تم للعام السابع على التوالى إقامة مؤتمر ومعرض التكنولوجيا المالية والشمول الرقمى PAFIX برعاية البنك المركزى المصرى وشركة e-finance وعدد من البنوك وشركات الدفع الرقمي، ويختص بمناقشة الموضوعات المتعلقة بالشمول المالى وإتاحة المدفوعات الرقمية وتأمينها.

كما أقيمت الدورة السادسة لمؤتمر ومعرض الأمن والسلامة العامة DSS، وسيتم إقامة ساحة الابتكار Innovation Arena للعام الخامس على التوالى تتم إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من رواد الأعمال والمبدعين لعرض مشروعاتهم المبتكرة، وبالتوازى مع كايرو آى سى تى أقيمت الدورة الثالثة للمؤتمر الدولى لتكنولوجيا النقل Trans MEA بشراكة مع وزارة النقل، والذى شهد الكشف عن العديد من المشروعات الاستثمارية الجديدة فى مجال النقل والمواصلات اعتمادا على التكنولوجيا.

وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية التى تم تطبيقها داخل المعرض، أكد أسامة كمال أنه تم الاتفاق مع المسئولين عن قاعة مصر للمعارض الدولية التى ستشهد استضافة الحدث، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، بدءا من الدخول للقاعات عبر بوابات تعقيم آلى وقياس درجة حرارة الزائرين عند البوابة الخارجية وكاميرات حرارية، وأقنعة وجه ومطهرات، وتسجيل الدخول إلكترونياً لمنع التزاحم عند البوابات والحد من التلامس، مع الالتزام بتعقيم مختلف جنبات المعرض بشكل دوري.