عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البابا تواضروس يرسم 4 كهنة جدد بكنيسة العذراء الأثرية

البابا تواضروس في
البابا تواضروس في لقطة تذكارية مع القمامصة الجدد

رسم قداسة البابا تواضروس الثاني-بابا الإسكندرية-بطريرك الكرازة المرقسية-4 قمامصة جدد بكنيسة العذراء مريم "قصرية الريحان" الأثرية-مصر القديمة، على هامش تدشين مذابحها، وأيقوناتها، صباح اليوم الأربعاء-بحضور عدد من أساقفة المجمع المقدس.


ودشن البابا تواضروس الثاني ستة مذابح، ثلاثة بالكنيسة الأثرية على النحو التالي:"المذبح الرئيس على اسم السيدة العذراء، والبحري على اسم رئيس الملائكة ميخائيل، والقبلى على اسم القديس الأنبا صرابامون الأسقف والشهيد"، وثلاثة مذابح بالكنيسة الملحقة، المذبح الرئيس على اسم القديسة العذراء مريم والقديس يوسف النجار، والبحري على اسم القديس الأنبا رويس، والقبلي على اسم الشهيد فيلوباتير أبى سيفين".


و شملت صلوات التدشين أيضًا، حامل أيقونات الكنيستين (الأيكونستاز)، وأيقونة البانطوكراتور (ضابط الكل) الموجودة في شرقية الهيكل حسب الطقس الكنسي بالإضافة إلى عدد من الأيقونات الأخرى.

ويرجع تاريخ إنشاء الكنيسة، التي دشنت اليوم بعد التجديد، إلى بداية القرن الخامس الميلادي، وتقع فى منطقة كانت تدعى "درب التقى" (أي التقوى)، وسمي الزقاق المؤدي إليها "بني حصين"، نسبة إلي حصن بابليون الذى يضم الكنيسة.