رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رغم الأمطار الغزيرة.. طوابير ناخبين لجان الجمالية لم ينقطع عن انتخابات النواب 2020

انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020

شهدت منطقة الجمالية، بمحافظة القاهرة، هطول أمطار غزيرة، مصحوبة برياح خفيفة، مساء اليوم السبت، بالتزامن مع أول أيام انتخابات النواب 2020 بالمرحلة الثانية.

 

ورغم هطول الأمطار، إلا أن طابور الناخبين أمام مدرسة أمير الجيوش الإعدادية، لم ينقطع، حيث تشهد إقبالا كبيرا من قبل الناخبين الراغبين في اللادلاء بأصواتهم.


ويتناقس 16 مرشحًا، بالدائرة الثانية عشرة، بالجمالية، والتي تشمل مناطق " الجمالية - باب الشعرية- الموسكي- منشأة ناصر"، بمحافظة القاهرة، على مقعد واحد بانتخابات النواب 2020.

 

تنطلق عملية التصويت من انتخابات مجلس النواب بمحافظات المرحلة الثانية بداخل مصر يومى السبت والأحد 7 و8 نوفمبر الجارى، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر فى الخارج، ويومى 7 و8 ديسمبر فى الداخل.


 وتجرى انتخابات المرحلة الثانية فى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية،

دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

 

 محافظة القاهرة تضم 19 دائرة انتخابية مخصص لها 62 مقعدا بالبرلمان، 31 مقعدا بالنظام الفردى يتنافس عليها 433 مرشح و31 مقعد بنظام القوائم.

 

كما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة أعدت كافة الاستعدادات اللازمة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والتي تجري في 9468 لجنة فرعية بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

 

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة قد انتهت من استعداداتها النهائية وكافة التجهيزات الفنية والدعم اللوجستي لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.