رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. أمازون تكشف عن أول شاحنة توصيل كهربائية

شاحنة أمازون الكهربائية
شاحنة أمازون الكهربائية

أصبح أسطول شاحنات أمازون أخيرًا أكثر مراعاة للبيئة، كشفت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة عن أول سيارة مخصصة للتوصيل الكهربائي، وهي شاحنة كبيرة رائعة بشكل مدهش تم بناؤها بالشراكة مع شركة النقل الكهربائية الناشئة Rivian.

مثل شاحنة البيك أب الكهربائية بالكامل من Rivian، تتميز هذه السيارة الكهربائية الجديدة بتصميم نظيف وحتى غريب الأطوار، مع وجود مصابيح أمامية كبيرة مستديرة منخفضة على الأرض، يكاد يكون لها مظهر كلب يعرف أنه فعل شيئًا خاطئًا - بعيد كل البعد عن المظهر الزاوي النفعي الشائع لمركبات توصيل الديزل الكلاسيكية.

بينما تنعكس تجربة Rivian بشكل كبير في الشكل الخارجي للسيارة وتحت غطاء المحرك، كان لدى Amazon سيطرة كبيرة على المقصورة الداخلية، بالإضافة إلى ساحة فسيحة لسهولة المناورة داخل السيارة، سيجد السائقون ثلاثة مستويات من الأرفف، وحواجز وأبواب معززة لتحسين الأمان، وشاشتان - جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الكاميرات - توفران 360- عرض درجة حول الشاحنة، وبما أننا نتحدث عن أمازون، يمكن للسائقين الحصول على تحديثات حول خيارات المسار والطقس عن طريق سؤال Alexa.


بحلول عام 2022، تهدف أمازون إلى الحصول على 10000 سيارة توصيل كهربائية على الطريق، كجزء من تعهد بيئي أكبر بالتخلص من الكربون الصافي بحلول عام 2040،

ضع في اعتبارك أن هذا لا يعني أن أمازون ستتوقف عن جميع انبعاثات الكربون - هذا فقط سيعوض تلك الانبعاثات عن طريق إزالة أكبر قدر ممكن من الكربون من الغلاف الجوي كما يدخل فيه.

 

قدمت أمازون طلبًا لشراء 100000 سيارة كهربائية من Rivian في أواخر عام 2019، بعد أشهر من قيادتها، جولة تمويل بقيمة 700 مليون دولار لبدء تشغيل السيارات الكهربائية.

 

تتوقع أمازون الحصول على 90 ألف شاحنة كهربائية مخصصة متبقية على الطريق بحلول عام 2030.

 

في حين أن شراكتها مع Rivian قد أسفرت عن أول شراكة صديقة للبيئة، إلا أن أمازون كانت تعمل بنشاط على مغازلة صانعي السيارات الآخرين بينما تبني أسطولها من المركبات الكهربائية، في شهر أغسطس الماضي فقط، طلبت أمازون 1800 شاحنة توصيل كهربائية إضافية من مرسيدس، وفقًا لقناة CNBC.