رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل الرد على خطاب الفيفا بشأن الانتخابات

كشف مصدر باتحاد الكرة، تفاصيل الرد على خطابا الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بشأن إجراء الانتخابات يوم 30 نوفمبر المقبل وإنهاء المهام المكلفة بها اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد.

قال المصدر، إن اتحاد الكرة سيرسل خطابًا إلى الفيفا، يؤكد فيه عدم وجود مانع لديه أو أزمة في إجراء الانتخابات بحسب الوقت المحدد من الفيفا، لكن يبقى الأمر في النهاية متعلق بموقف اللجنة الأولمبية التي تؤكد أنه من صميم دورها تصنيف الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، بجانب أن اتحاد الكرة ينتظر النموذج النهائي للائحة النظام الأساسي من الفيفا من أجل إرساله للأندية تمهيدًا لعقد اجتماع الجمعية العمومية واعتماده.

وتابع أن الخطاب سيتضمن صعوبة إجراء التصنيف للأندية قبل انتهاء الموسم الكروي، وعدم إمكانية إجراء الانتخابات بالتصنيف القديم للجمعية العمومية وإلا ستصبح الانتخابات مهددة بالبطلان.

تلقى اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، خطابًا رسميًا من اللجنة الأولمبية بقيادة المهندس هشام حطب، تخطره فيه

بعدم قانونية إجراء الانتخابات يوم 30 نوفمبر المقبل بحسب ما حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وتضمن خطاب اللجنة الأولمبية تاكيدًا على أحقيتها في تصنيف أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ولكل الاتحادات أيضًا خاصة بعد اعتماد اللائحة الخاصة باللجنة الأولمبية يوم 24 أغسطس الماضي ونشرها في جريدة الوقائع المصرية.

وأكدت اللجنة الأولمبية في خطابها لاتحاد الكرة أنه لا مجال لإجراء الانتخابات 30 نوفمبر لأن هذا يخالف اللوائح، وأن الموعد القانوني لإجراء انتخابات اتحاد الكرة، خلال أول 3 شهور من السنة المالية، بما يعني أن عام 2020 لن يشهد انتخابات لاتحاد الكرة.