عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحارب الإلتهابات..أبرز الفوائد الصحية للكوسة

الكوسة
الكوسة

تنتمي الكوسة إلى الفصيلة القرعية وتعد أحد أنواع القرع الصيفي وقد نشأت من أمريكا الوسطى،وتتميز بإحتوائها على الألياف ومضادات الأكسدة التي تجعلها من بين الأطعمة الأكثر صحة للإنسان، وتعتبر الكوسة أيضًا دواءً طبيعيًا لنزلات البرد والطفح الجلدي والأمراض الطفيفة الأخرى ، وذلك بفضل مضادات الأكسدة والمواد الغذائية الأساسية التي تتميز بها ،وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية للكوسة .

 

1-تحارب الالتهابات 

تحتوي الكوسة على مغذيات دقيقة مثل الفيتامينات A و C التي تعمل كمضادات للأكسدة وتقوم مضادات الأكسدة هذه بتنظيف أجسامنا بحثًا عن جزيئات غير مستقرة تسمى الجذور الحرة والتي يمكن أن تسبب الالتهاب وتحفز ظهور العديد من الأمراض المزمنة.

2-تدعم صحة القلب

ترتبط الوجبات الغذائية الغنية بالألياف مثل الكوسة ارتباطًا وثيقًا بصحة القلب وذلك لإحتوائها على البكتين وهو عبارة عن ألياف قابلة للذوبان يساعد في خفض نسبة الكوليسترول السيئ،ويمكن لهذا الكوليسترول أن يسد الشرايين ويزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

3-تعزز الهضم 

إذا كانت الألياف القابلة للذوبان في الكوسة تدعم صحة القلب ، فإن الألياف غير القابلة للذوبان تدعم الهضم حيث أنها تقلل من مخاطر الإمساك ،وتحتوي الكوسة أيضًا على الكثير من الماء ، مما يساعد على تليين البراز.

4-تنظم نسبة السكر في الدم

تساعد الألياف القابلة للذوبان في الكوسة على استقرار نسبة السكر في الدم ، وبالتالي منعها من الارتفاع بعد الوجبة.

5-تقوي الرؤية 

تناول الكوسة كجزء من نظام غذائي متوازن يمكن أن يؤدي إلى رؤية أفضل وذلك لأن الكوسة غنية بمضادات الأكسدة النباتية ، مثل البيتا كاروتين واللوتين والزياكسانثين ، التي تساعد على تحسين الرؤية والحماية من أمراض العيون المرتبطة بالعمر.