عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أزمة ملكية.. صفقة ميجان وهاري تحت فحص القصر الملكي

 أعلنت شركة البث العملاقة نتفليكس يوم الأربعاء أنها اتفقت على صفقة مع الأمير هاري وميجان ماركل لإنتاج أفلام وثائقية وعروض للأطفال لمنصتها ويأتي ذلك بعد اتفاق مماثل أبرمته Netflix مع باراك وميشيل أوباما في 2018، وبذلك ازدادت المخاوف من أن الصفقة قد تسبب توترات بين الزوجين والعائلة المالكة.

 

 ووفقًا لمصدر داخلي في العائلة المالكة أن أي عقد موقع من قبل ميجان وهاري سيتم فحصه من قبل العائلة المالكة أولًا وفقًا لصحيفة ميرور.

 وقال المصدر"هاري وميجان غادرا كعضوين عاملين في الأسرة مع تمنيات الجميع بالسعادة ونأمل بصدق أن يجدا السعادة التي بدت مفتقدة في حياتهما، ومع ذلك فمن البديهي أن أية صفقات يبرمونها ستخضع للتدقيق من قبل الأسرة المالكة وذلك بموجب شروط اتفاقهم للتخلي عن واجباتهم الملكية.

 

 وتابع المصدر"سيكون كل من العائلة المالكة وكبار رجال البلاط على دراية بأي صفقات يجرونها، خصوصًا وأن الزوجين لم يسددا بعد 2.4

مليون جنيه إسترليني التي وعدوا بردها إلى دافعي الضرائب عن Frogmore Cottage، والتي ستكون قاعدتهم في المملكة المتحدة".

 ويذكر أن الزوجين تسببوا في إحداث ضجة عالمية في شهر يناير من خلال إعلانهما أنهما يعتزمان التنحي عن منصبهما كأحد أفراد العائلة المالكة،وبدلًا من ذلك تعهدوا بأن يصبحوا مستقلين ماليًا.

 

 وفي بيان، قال تيد ساراندوس، كبير مسؤولي المحتوى في Netflix ، "إن الشركة مسرورة بصفقتها مع الزوجين"،وأضاف: "لقد ألهم هاري وميجان الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم بأصالتهم وتفاؤلهم وقيادتهم، نحن فخورون للغاية باختيارهم Netflix كمنزل إبداعي لهم ونحن متحمسون لسرد القصص".