عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. جوجل تقدم وضع الأطفال لأجهزة Android اللوحية

تحاول جوجل إنشاء بيئات آمنة للأطفال على خدماتها، مع ميزات مثل أدوات الرقابة الأبوية Family Link وقسم من متجر Google Play مع تطبيقات معتمدة من المعلم، إنه يعتمد على أمثال أولئك الذين لديهم Kids Space، وهو وضع يجلبه إلى بعض أجهزة Android اللوحية.

 

قالت Google إن الفكرة وراء Kids Space هي مساعدتهم على أن يصبحوا مستكشفين للأشياء التي يحبونها، بعد أن يختاروا اهتماماتهم، سيعرض لهم الوضع أشياء ليقرأوها ويلعبوها ويصنعوها، ويمكن للأطفال تكييف الوضع مع هوياتهم أكثر قليلاً عن طريق إنشاء شخصية أو  أفاتار.

تبدو ملونة وسهلة التنقل، سيجد الأطفال مكتبة متنامية من الكتب والتطبيقات في علامات تبويب القراءة والتشغيل.

 

تعمل Google مع الناشرين لفتح الوصول إلى الكتب، وسيتمكن الأطفال في الولايات المتحدة من قراءة أكثر من 400 كتاب مجانًا في Kids Space.

 

تتضمن علامتا التبويب Watch and Make

مقاطع فيديو من YouTube Kids، وقالت جوجل إنها تشارك وتشجع الأنشطة خارج الشاشة، إذا لم يكن كل ذلك كافيًا، يمكن للوالدين تنزيل المزيد من الأشياء لأطفالهم لشحنها من Google Play.

 

الجهاز اللوحي الأول الذي سيشمل هذا الوضع هو Lenovo Tab M10 HD Gen 2 الجديد، ويحتوي على شاشة بزاوية عرض عريضة مقاس 10.1 بوصة عالية الدقة ومكبرات صوت Dolby Atmos. 

 

سيكون Kids Space متاحًا على أجهزة Android اللوحية الأخرى قريبًا، جربت شركات أخرى تجارب الأجهزة اللوحية المصممة خصيصًا للأطفال، ومن أبرز الأمثلة على ذلك أمازون.