رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مؤسس WordPress ينتقد شركة آبل لقطعها التحديثات

WordPress
WordPress

 أوقفت شركة آبل جميع تحديثات تطبيق WordPress في متجر التطبيقات الخاص بها، كما غرد مؤسسها Matt Mullenweg السبت، قائلًا إن Apple لن توافق على التحديثات حتى يتضمن تطبيقه خيارات الدفع داخل التطبيق.

 

يتيح WordPress للأشخاص إنشاء مواقع الويب والمدونات وإدارتها مجانًا، كما يبيع أسماء نطاقات المدخل.

 

اتهم Mullenweg Apple بقطع القدرة على تحديث التطبيق للحصول على رسومها البالغة 30% من متجر التطبيقات، وكتب على تويتر: "تنبيه بشأن سبب عدم وجود تحديثات WordPressiOS لقد أغلقنا متجر التطبيقات".

 

وأضاف: "لكي نتمكن من شحن التحديثات وإصلاحات الأخطاء مرة أخرى، كان علينا الالتزام بدعم عمليات الشراء داخل التطبيق، أعرف سبب كون ذلك يمثل مشكلة، ومنفتحًا على الاقتراحات".

 

تفرض Apple رسومًا بنسبة 30% على مطوري التطبيقات على المشتريات من متجر التطبيقات الخاص بها، ولكن من المفارقات أن WordPress لا يبيع أي شيء.

 

تابع مولينويج: "أنا من أشد المؤمنين بقدسية التراخيص، اتفقنا على هذا الترخيص عندما اشتركنا وبقينا في متجر التطبيقات، لذلك سنتبع القواعد ونلتزم بها لا نتطلع إلى الالتفاف عليه، ومن ثم القيام بما طلبوه منا".

 

انضمت شركة Digital Content Next التي تضم صحفًا مثل The New York Times و The Washington Post هذا الأسبوع إلى المعركة ضد Apple بسبب سياساتها غير العادلة والمناهضة للمنافسة في متجر التطبيقات.


انضم ناشرو الأخبار إلى الشركات ومطوري التطبيقات مثل Epic Games مالك لعبة Fortnite الذي رفع دعوى قضائية ضد Apple.