رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آبل تحظر تحديثات تطبيق Wordpress

Wordpress Matt Mullenweg
Wordpress Matt Mullenweg

في مثال آخر على علاقة Apple المتوترة بشكل متزايد مع المطورين، غرد مؤسس Wordpress Matt Mullenweg بأن تطبيق Wordpress المجاني على نظام التشغيل iOS لم يشهد تحديثات منذ فترة لأن متجر التطبيقات تم إغلاقه.

 

وفقًا لتغريدته، لم تكن هناك طريقة للشركة لإصدار تحديثات أو إصلاحات للأخطاء حتى تستسلم لطلب عمليات الشراء داخل التطبيق التي ستحصل Apple على جزء منها، لخطط Wordpress.com الخاصة بها.

 

على الرغم من أن التطبيق لا يجعل شراء هذه الخطط ميزة، فقد قال لاحقًا: "هناك بعض الطرق المعقدة التي يمكنك من خلالها الوصول إلى تطبيق الويب الخاص بنا من خلال المعاينات والوثائق وما إلى ذلك، لقد عرضنا الحظر بناءً على جانب خادم وكيل المستخدم، ولكن لم يكن ذلك كافيا".

 

من غير الواضح لماذا لم يكن حظر هذا الاحتمال كافيًا لشركة Apple، لكن الشركة قررت أن هذا يندرج تحت قسم الدفع في اتفاقية المطور الخاصة بها.

 

تواجه Apple معركة من Epic Games حول شروط تلك الاتفاقية، بالإضافة إلى تدقيق متزايد حول هيمنتها على السوق وكيف تمارس السيطرة على المطورين عبر متجر التطبيقات الخاص بها.

 

على هذا النحو، إنه وقت ممتع لرؤية القوة المرنة، خاصة عند تقييد الإصلاحات أو التحديثات التي قد تسبب مشاكل لمطور التطبيق والمستخدمين.