رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبرز المعلومات عن جامعة حلوان

جامعة حلوان
جامعة حلوان

أصبحت جامعة حلوان ضمن الكلمات الأكثر بحثا ضمن مستخدمي موقع "جوجل" في مصر، وذلك بحيث تستعد جامعة حلوان لأعمال التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي الجديد 20202021، بتجهيز معامل للحاسب الآلي مزودة بعدد كبير من أجهزة الكمبيوتر، لخدمة طلاب الثانوية العامة بتنسيق 2020، وذلك تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.

 

معلومات عن جامعة حلوان

تعد جامعة حلوان حديثة نسبيًا مقارنة بالجامعات المصرية العريقة مثل جامعة القاهرة وجامعة عين شمس حيث أنشأت عام 1975م وتجمع الجامعة بين العديد من الكليات الفريدة والتي لا نظير لها مثل كلية الفنون التطبيقية وكلية التربية الفنية.

في 26 يوليو 1975 أنشئت جامعة حلوان بالقانون رقم 70 لسنة 1975 ثم بدأت تتجمع كليات الجامعة في نطاق حرم واحد بعد سنوات طويلة من الشتات بما تنفرد به من كليات نوعية غير متكررة بالجامعات المصرية (كلية الفنون التطبيقية، كلية التربية الفنية، كلية التربية الموسيقية)، كما تعتبر كليات الفنون الجميلة والتربية الرياضية للبنين والبنات والاقتصاد المنزلى هي الكليات الأم وانبثقت منها الكليات المماثلة في الجامعات الأخرى. تضم جامعة حلوان ثلاث كليات خارج الحرم ذات طابع هندسي وتكنولوجي (كلية الهندسة بالمطرية، كلية الهندسة بحلوان، كلية التعليم الصناعي بالأميرية).

تقع جامعة حلوان بمنطقة عين حلوان على مساحة 350 فدانا، وقد تم وضع حجر الأساس عام 1975 وتم توقيع عقد الإنشاء للمرحلة الأولى في أول  من أغسطس 1985، ومنذ ذلك الحين بدأ إنشاء جامعة حلوان والتي تشمل 23 كلية

و 49 وحدة ذات طابع خاص وعددا من المرافق المستحدثة. ومنذ أن استقرت الجامعة في موقعها بدأ الاهتمام بالبيئة المحيطة بها وهي مدينة حلوان ومنطقة عزبة الوالدة وعين حلوان وذلك من خلال مؤتمرات وندوات لتحسين البيئة المحيطة بالجامعة.

يقع المقر الرئيسي للجامعة في حلوان، وقد تم نقل عدد من الكليات للمقر الرئيسي للجامعة، بينما لا يزال البعض الآخر يتواجد خارج مقر الجامعة في كل من الزمالك وبولاق والجيزة والمنيل والهرم والمطرية.

أنشأت مستشفى جامعة حلوان في 30 يونيو 1981 بقرار مجلس الجامعة رقم 48 كوحدة ذات طابع خاص، تقوم بتقديم الخدمات العلاجية لطلاب الجامعة ثم تطورت الخدمة لتشمل العاملين بالجامعة وأسرهم وأهالي مدينة حلوان وأعضاء الشركات والهيئات التي تم التعاقد معها لنشر الخدمة الطبية والتوعية الصحية في البيئة المحيطة بالمسستشفى.

وقد تم تجهيز المستشفى على أعلى مستوى وضم معامل ووحدة مناظير ووحدة علاج طبيعي كما يوجد بها صيدلية وثلاث حجرات للعمليات مجهزة بأحدث الأجهزة.