رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العراق.. العثورعلى عبوات ناسفة وقذائف هاون في عدد من المحافظات

العراق
العراق

 أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الإثنين، العثور على عبوات ناسفة ومواد متفجرة وصواريخ وقذائف هاون في الأنبار وديالى وسامراء.
 وأضافت الوزارة - وفقًا لما أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - أن "مفارز مديرية استخبارات ديالى عثرت على صاروخ كاتيوشا وعبوة ناسفة كانت معدة للتفجير تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في قضاء الخالص وتمت معالجتها ميدانية من قبل الجهد الهندسي".
وأوضحت أن "قيادة عمليات سامراء نفذت واجب بحث وتفتيش في منطقة جزيرة سامراء، أسفر عن العثور على 20 عبوة ناسفة مختلفة الأنواع والأحجام وقذيفتي مدفع عيار 155 ملم وتسعة صواريخ كاتيوشا مختلف الأنواع وثلاث دوائر كهربائية وتسع دوائر تفجير مع البطاريات و20 مسطرة تفجير من مخلفات داعش الإرهابي وتم إتلافها تحت السيطرة".

وانتقد عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، بدر الزيادي، اليوم الإثنين،

ما وصفه بـ"التخزين العشوائي" للأسلحة والعتاد في المعسكرات العراقية، محذرا من "انفجارات كبيرة" قد تحدث جراء ذلك.
 وقال البرلماني العراقي ـ في تصريح خاص لقناة "السومرية نيوز"ـ إن "ما جرى في لبنان يمثل كارثة مروعة، وعلينا أن نتعظ ونأخذ درسًا في قضية التعامل مع المخازن وطريقة تخزين الأسلحة والمعدات القابلة للانفجار"، موضحًا أن "طريقة الخزن الحالية للأسف عشوائية وغير صحيحة، والكثير من القطاعات العسكرية تخزن أسلحتها دون مواصفات الأمان، وأي تماس كهربائي، أو ضربة عسكرية، لا سمح الله، ستحدث انفجارات ك‍بيرة".