عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي: أمن واستقرار مصر مرتبط بأمن واستقرار دول الجوار

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد  الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ما شاهده من جاهزية واستعداد قتالي للقوات المسلحة ، يعد فخرا واعتزازا بما وصلت إليه القوات المسلحة من تأهيل وإعداد يجعلها قادرة على الوفاء بتنفيذ أي مهام تكلف بها، ومواجهة كل التهديدات والتحديات التي تستهدف أمن البلاد بحدودها البري والجوي والبحري.

وأضاف " السيسي" خلال كلمته أثناء تفقده للمنطقة الغربية العسكرية، اليوم السبت، أن أمن واستقرار مصر مرتبط بأمن واستقرار دول الجوار، لافتا إلى أن القوات المسلحة قادرة على حماية أرض ومقدرات الوطن من كافة التحديات، متابعا أن مصر دعت منذ البداية إلى حل يضمن سلامة الدولة الليبية واستعادة أركانه.

وأكد أن مصر تدعم جهود الأمم المتحدة لتسوية الأزمة الليبية، لافتا إلى أن مصر حذرت من قبل من مخاطر الأزمة الليبية، متابعا أن 

الدولة المصرية اتخذت عدة مسارات أساسية لحل الأزمة الليبية.

وأكد السيسي أن مصر دعت  منذ البداية إلى حل يضمن سلامة الدولة هناك، واستعادة أركانها، كما قدمت الدعم والاحترام الكامل لقرارات الأمم المتحدة، والتعاون مع ممثليها وبعثتها للدعم في ليبيا، لافتا إلى أن  مصر طالبت بوضع حد للتدخلات الخارجية غير الشرعية في الأزمة الليبية.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، عناصر المنطقة الغربية العسكرية، وذلك بحضور القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة".