رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استشهاد النائب هشام بركات والقائد رامي حسنين أبرز أحداث الاختيار

الاختيار
الاختيار

بعد أن اوشك السباق الدرامي الرمضاني على الإنتهاء واتضحت  قصص المسلسلات أمام الجمهور، ماجعل بعض الأعمال تصدر تريندات محرك البحث العالمي "جوجل".

 

فهناك مسلسل "الاختيار" الذي تدور أحداثه حول حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

 

بدأت أحداث المسلسل بوصية الشهيد أحمد منسي، أسطورة قوات الصاعقة المصرية،(أمير كرارة)، حينما قال "على العهد يارجالة وزي ما اتفقنا.. أتدفن بأفرولى.. الشهيد لا بيتغسل ولا بيتكفن".

 

وحدث خلال الحلقة بتسليم الجيش الوطني الليبي للإرهابي هشام عشماوي (أحمد العوضي) للسلطات المصرية، وتشييع جنازة شهداء حادث رفح، بينما يدور حديث بين عشماوي وصديقه عماد عن شئون البلاد وانتماءات الجماعات الإسلامية ويتمنى الأول أن يصبح مثل أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة.

 

واستعرض العمل أزمات الرئيس السابق محمد مرسي منها انقطاع التيار الكهربائي والبنزين، فيما يحاول المنسي إعلام نجله ما يحدث في سيناء ورفح والشيخ زويد والعريش بطريقة مبسطه.

 

فيما شهد حلف اليمين لهشام عشماوي بالولاء لجمعية بيت المقدس، وذلك بعد انضمام اليه ومساعدتهم في تدبير عملية تفجير موكب وزير الداخلية.

 

بينما تم فشل تخطيط عشماوي لاغتيال وزير الداخلية، فيما يتم القاء القبض على عائلته من قبل الأمن الوطني، وبعد ذلك قام عشماوى بمعاينة مكتب مخابرات الإسماعيلية من الخارج، وبدأ يصوره من كل اتجاه حتى تم تنفيذ المهمة وتفجيره.

 

وشهدت الأحداث تنفيذ عشماوي الإرهابي عملية أخرى وغدر بعدد من الجنود وقتلهم  عندما كانوا يستقلون سيارة الجيش المصري.

 

 فيما  خرج منسى ورجاله في مداهمة كبيرة وسط سيناء للقبض على التكفيريين، وبالفعل داهم منسى إحدى المزارع وقبض على كل الإرهابيين، وأخذ سلاحهم.

 

ويبحث احمد المنسي عن أخطر قناص فى سيناء يدعى ابو صهيب، ومحاولته وهو ورجال كتيبته عن البحث على أماكن اختبائه للقبض عليه .

 

وكشف منسي للجنود عن طبيعة عمل هذا القناص، الذي استعانت به الجماعات الإرهابية والتكفيرية من الخارج لكي يدمر البلاد، نعبرا لهم عن شدة خطورته وانه من أكثر الإرهابين طلبًا على مستوى العالم.

 

بينما حاول ابو عمر إقناع عشماوي بمدى أهمية عملياتهم الإرهابية، فيما يطلب منهم محاولة الاستيلاء على محلات الصاغه للنصارى حتى يتمكنوا من المعيشة.

 

بينما أنتقل الأرهابى عشماوى من الأسماعيلية إلى جبال العين السخنة، لإقامة معسكر تدريبى هناك للمجاهدين وتولى أمرهم، حيث قرر تدريب المجاهدين على الحروب العنيفة والقتال الشرس، وخلال مكالمة تليفونية أبلغ أبو عبد الله للارهابى عشماوى أنه سيكون أميراً على مجموعة التكفيرين فى الوادى الجديد، ويطالبهم بالبيعة والسمع والطاعة، بعد مقتل أبو عبيدة.

 

وخلال سير أبو عبد الله فى شمال سيناء مستقلاً سيارة نصف نقل مع سائقه ، ضربت سيارته بصاروخ ، من قبيل الطائرات الحربية المصرية تظهر صورة التكفيرى أبو عبد الله بشكله الحقيقى واسمه " توفيق محمد فريح زيادة" ، الأسم الحركى "أبو عبد الله".

 

فيما أبلغت جماعة بيت المقدس الإرهابى عشماوى، أن أبو عبد الله تم قتله من قبيل الجيش المصرى، وطالبوه بمبايعة أمير جديد سيتم الإعلان عنه.

 

وظهر الفنان دياب بشخصية "الشيخ سالم" شيخ شباب قبائل سيناء، أثناء مرور الضابط منسى على الطريق، ليعزيه

في وفاة والده، ويعرف منسى به، ودار حديث بينهما على فكرة معاونة سالم مع الأمن عبر العصور، وطالب الرائد منسى أن يتولى رعاية والدة تكفيرى السيدة العجوز "ماجدة منير".

 

وحضور الطبيب من الإسماعيلية إلى الصحراء الغربية من أجل عشماوي وعماد»، ويبلغ الأول  بأنه مصاب بكسر مضاعف ويجب عليه الذهاب إلى الإسماعيلية، فيرفض ويقرر الهرب إلى ليبيا، ويرفض بعض التكفيريين السفر إلى ليبيا ويقررون الإنشقاق عنهم، وقام عشماوي بتغيير اسمه إلى "ابوعمر المهاجر"، وعرض عليهم بعض الإرهابيين بليبيا مبايعة الإرهابي ابوبكر البغدادي.

 

تناولت الحلقات حادث استشهاد النائب العام هشام بركات، كما تم قتل عدد كبير من الإرهابيين في سيناء، واستشهاد بعض جنود القوات المسلحة.

 

الذين تعاملوا مع الشهيد رامي حسنين، وصفاته الحسنة ومدى وطنيته، كما تذكره المنسي، وأيضا تذكره الإرهابي هشام عشماوي والتكفيريين الذين كانوا يعلمون مدى تميزه في القتال والدفاع عن سيناء.

 

كما  استشهد  القائد رامي حسنين، واستقبل المنسي في مكتبه الشيخ حسان الذي كشف له عن التكفيري الذي قام بزرع العبوة الناسفة التي تسببت في تفجير سيارة الشهيد رامي حسنين.

 

وقام المنسي بالقبض على منفذ عملية الشهيد رامي حسنين، وتخفى في زي شاب سيناوي وذهب إليه في منزله وألقى القبض عليه، فيما قام التكفيريون بالقبض على الشيخ حسان وقتله بالرصاص.

 

ويأمر قائد التكفيرين باستخراج أعضاء الشيخ حسان وبيعها، ويتأثر مصور فيديو الشيخ حسان بثباته، وكلامه عن الجهاد الصحيح، ويذهب إلى منسي، ليبلغ عن الجماعة، ويخبره عن مكان الألغام، ويسلمه منسي إلى المخابرات الحربية، وتتحرك قوات الجيش، مع رجال الشيخ سالم، للهجوم على وكر التكفيرين، وتفجير المزرعة بالكامل.

 

 مسلسل "الاختيار"  تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كل من أمير كرارة، أحمد العوضي، سارة عادل، أشرف مصيلحي، إسلام حافظ، إياد نصار، أحمد فؤاد سليم، محمد رجب، صلاح عبدالله، عابد عناني، محمد إمام، كريم محمود عبدالعزيز، شريف منير، كريم عبدالعزيز، أحمد رزق، أحمد وفيق، ضياء عبدالخالق، ناهد رشدي، حازم سمير، ياسين أمير، الحسين أحمد الشمندي، معتز هشام، عمرو سعد، محسن صبري، إسلام جمال، محمود حافظ، آسر ياسين، دينا فؤاد.