رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

8 أعشاب وتوابل للوقاية من السرطان

اعشاب وتوابل
اعشاب وتوابل

السرطان هو مرض رئيسي في جميع أنحاء العالم في كل من البلدان المتقدمة والنامية وفقا لدراسة أجريت في عام 2008 ، كان هناك حوالي 7.6 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم بسبب السرطان،  وتقدر منظمة الصحة العالمية أن العدد سيرتفع فوق 12 مليون بايت بحلول عام 2030.

 

1- الثوم

وفقًا لمجلة Nutrients ، يساعد الثوم على تقليل حالات الإصابة بالسرطان، أجريت هذه الدراسة في المختبر باستخدام خلاصة الثوم من الإيثانول، وجد أن الثوم يمنع نمو خلايا سرطانية متعددة، أيضا ، فإنه يؤثر على مئات البروتينات في أجسامنا التي تشارك في الإشارات والتكاثر الخلوي ، وبالتالي تقليل حالات الخلايا السرطانية.

 

2- الزنجبيل

في دراسة أجريت على الفئران ، وجد أن الزنجبيل له خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات التي تثبط بشكل كبير بروتين TNF-α المسؤول عن السرطان بسبب التهاب الخلايا.

 

3- فلفل اسود

يحتوي الفلفل الأسود على مركب يسمى البيبيرين الذي له تأثير وقائي كيميائي محتمل، وتقول دراسة أن البيبيرين يمنع تكاثر العديد من أنواع الخلايا السرطانية. كما أنه يؤثر على الخلايا السرطانية بطرق عديدة مثل تثبيط الخلايا الجذعية السرطانية ، والحد من الإصابات التأكسدية وغيرها الكثير

 

4- الهيل

تتحدث دراسة عن الخصائص المضادة للسرطان في الهال مما يسبب تأخرًا في تطور سرطان الجلد (الورم غير الميلانيني)، ويحتوي الهيل على إمكانات كافية لمنع الورم الظهاري الحميد على الجلد

بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

 

5- القرفة

وقد لوحظت القدرة المضادة للتكاثر للقرفة ضد الخلايا السرطانية في العديد من الدراسات، ويتحكم في انقسام الخلايا ويمنع ظهور سرطان عنق الرحم، ومركب آخر "الأوجينول" في القرفة له أيضًا تأثير السموم الخلوية ضد سرطان القولون.

 

6- الزعفران

لديها العديد من الخصائص المدهشة مثل الكسح الراديكالي وتأثير التحوير المناعي أيضا ، المركبات الثلاثة القوية في الزعفران ويظهر الكروسين والسافران والكروستين خصائص مضادة للورم والسرطان في العديد من الدراسات.

 

7- الروزماري

يحتوي على نسبة عالية من البوليفينول وحمض الوردمارينيك وحمض الكارنوسيك التي تمنع التأثيرات القوية المضادة للسرطان، وتقول دراسة أن إكليل الجبل يمنع العديد من أنواع السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان القولون.

 

8- القرنفل

مستخلص أسيتات إيثيل القرنفل مع مركبات أخرى محتملة النشاط بيولوجيًا مثل شافيكول ، الأوجينول ، الفلافونويد هو السبب وراء النشاط المضاد للورم لهذا العشب، القرنفل يعرض سمية خلوية ضد أنواع عديدة من السرطان