رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمن اسوان ينقل السودانيين العالقين في أسوان لفندق المحروسة

نجحت مديرية الأمن بأسوان بالتعاون مع مجلس المدينة، والقنصلية السودانية بالمحافظة، في نقل الوافدين السودانيين، إلى فندق المحروسةبشارع الشواربي، بعد توافدهم داخل الحديقة السلام، راغبين للسفر إلى دولهم.

يأتي ذلك بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإغلاق المعابر وتعليق الطيران، أصبح غير قادرين على السفر إلى دولهم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد"كوفيد-19".
وكان بحضور اللواء محمد خالد مدير أمن أسوان، والعميد أيمن رضا رئيس مجلس المدينة، ونوابه يحيي مصطفي ومحمود البحيري، ومجموعة من فرق الأمن.


وذلك بهدف الحفاظ على أرواح وسلامة تلك الوافدين.

قرر مجموعة من السودانيين الذهاب إلى دولهم، خوفًا من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وبعد وصولهم إلى محافظة أسوان بغرض السفر بطريق  معبر قسطل اشكيت الطريق الرابط بين مصر والسودان، ولكن تم

إغلاق الطرق الحدودية وتعليق الطيران، وسرعان ما استطاعت  بإشراف من اللواء هشام فاروق مدير أمن أسوان، والعميد أيمن رضا رئيس مجلس المدينة، والقنصلية السودانية بالمحافظة، وتم نقلهم إلى فندق محروسة، لحين الانتهاء من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.
وكشف مصدر رفض ذكر اسمه لـ" الوفد"، أن خلال الأيام المقبلة، سوف يتم فتح المعبر لمدة ساعات لنقل جميع السودانيين لرجوع إلى دولهم في أمان، بالتنسيق مع القنصلية، موضحًا أن القنصلية تحمل جميع التكلفة لجميعهم إلى فندق محروسة بشارع الشواربي بأسوان.