عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محلات ومطاعم وكافيهات البحر الأحمر تلتزم بقرار الإغلاق

التزمت  مساء أمس جميع المحال التجاريه و المطاعم  والكافيهات و الكافيتيريات الموجوده داخل وخارج المولات التجاريه  بجميع  مدن البحر الأحمر بقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الذى أصدره أمس بغلق جميع المحللات التجاريه و المطاعم و الكافيهات و الكافيتيريات و الملاهى و النوادى الليليه الموجوده داخل الولات التجاريه أو خارجها من الساعه السابعه مساء و حتى الساعه السادسه صباحا  إعتبارا من الخميس 19 مارس و حتى 31 مارس 2020 وذلك ضمن الإجراءات الإحترازبه التى تتخذها الدوله لمجابهة إنتشار فيروس كورونا.

 

واستثنى القرار محلات السوبر ماركت و الصيدليات، قاد رئيس مدينة الغردقة وشرطة المرافق  بالبحر الأحمر حملة مكبره  لمتابعة تنفيذ قرار رئيس الوزراء بغلق المحال التجاريه من ٧ مساء إلى ٦ صباحآ وسط تعاون من أصحاب المحال، وقامت الحملة بإغلاق المحلات التجارية بكافة أحياء مدينة الغردقة.

 

على الصعيد ذاته لم تشهد الحملة اى تجاوزات من قبل أصحاب المحال والذين اكدوا احترام القرار وبدء تنفيذه فورا فى ظل ظروف البلاد.

 

كما أغلقت جميع المحلات التجاريه و البازارات السياحيه و المطاعم الموجودة بالممشى السياحى بالغردقة و بدى الممشى خاليا تماما من الماره خاصة بعد قرار تعليق الرحلات الجويه حيث تعتمد هذه المحلات بصفه أساسيه على السياحة.

 

 كما تابعت الوحده المحليه بالقصير تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن غلق المطاعم والمقاهي والكافيهات والكافيتريات والملاهي و النوادي الليلية والمراكز التجارية والمولات التجارية وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه وذلك بدءا من الساعة السابعة مساء اليوم وحتى السادسة صباحا حتي31 مارس 2020، والتأكد من التزام أصحابها بتنفيذ قرار الغلق الصادر لها خلال الفترة المحددة .

 

هذا وتقوم  لجان المتابعة الميدانية التى تضم قسم تراخيص المحلات وقسم البيئة والأمن بالوحدة المحلية بالتنسيق مع عدد من الجهات بشن حملات مفاجئة علي المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والنوادي الليلية للتأكد من تنفيذ قرار الغلق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، والتنبيه عليهم بضرورة الالتزام بتنفيذ القرار وذلك حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.