عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس الوزراء: نمتلك خطة من 3 مراحل لمواجهة فيروس كورونا

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك خطة واضحة للدولة المصرية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هذه الخطة تشمل 3 مراحل، المرحلة الأولى هي الاحترازية والتي يتم التجهيز للإجراءات، والمرحلة الثانية هي كيفية التعامل مع حالات الإصاة بالفيروس، والمرحلة الثالثة هي حال تفشي لوباء كورونا في مصر والاجراءات التي يتم اتخذها.

 

وأشار "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي للحديث عن فيروس كورونا، إلى أن نسب الإصابات بفيروس كورونا في مصر لا تزال محدودة مقارنة بتفشي المرض في دول العالم، مؤضحًا أن نقطة تحول الفيروس هي الباخرة النيلية، مؤكدًا أن نقطة تركز الفيروس الى الآن هو مكان أو أثنين على الأكثر.

 

وأوضح أن الموضوع إلى الآن مسيطر عليه بجميع القطاعات في الدولة المصرية، مشيرًا إلى أنه خلال الـ10 أيام الماضية لُوحظ زيادة في عدد الإصابات بصورة

يومية، مشيرًا إلى أن رقم الاصابات محدود جدًا.

 

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بحضور وزيرة الصحةو الدكتور هالة زايد، ووزير التريبة والتعليم طارق شوقي، ووزير التعليم العالي ووزير الدولة للإعلام.

 كان وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.