رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحسن الأحوال الجوية بالشرقية واستمرار كسح مياه الأمطار

شهدت محافظة الشرقية اليوم تحسنا نسبيا فى الأحوال الجوية بعد موجة الطقس السيئ التى شهدتها على مدار يومين بعد تعرضها للتقلبات الجوية والرياح الشديدة المحملة بالأتربة وسقوط الأمطار الغزيرة. وكلف الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأجهزة التنفيذية باستمرار أعمال كسح وشفط مياه الأمطار وإزالة أثاره من مختلف مراكز ومدن المحافظة لفتح الطريق أمام المارة والسيارات وعودة الحياة مرة أخرى لطبيعتها.

 

قامت الأجهزة التنفيذية بالدفع بسيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة منذ بداية سقوط الأمطار بغزارة على أنحاء المحافظة لشفط تجمعات وتراكمات المياه من الشوارع والميادين والأنفاق والكبارى ومن داخل المبانى الخدمية لتسيير حركة السيارات وعبور المواطنين.

 

وفى سياق متصل قام اللواء سامي علام رئيس مركز ومدينة بلبيس بالإشراف على رفع آثار سقوط الأمطار وتحقيق السيولة المرورية على طريق بلبيس/ العاشر وميدان أبو سمران وميدان الطيارة قد تم رفع تراكمات المياه بهما تمام والطريق يعمل بكفاءة.

 

كما قامت رئاسة المركز بالتعاون مع أهالي كفر أيوب من رفع شجرة كانت قد اسقطتها الرياح على المصرف مما سبب ضرر في خط المياه وبعض أسلاك الكهرباء وتم إصلاح خط المياه، كما تم رفع ميل شجرة أخرى على بوكس تليفونات أرضى قبل السقوط عليه، كما تم إصلاح محول كهرباء كفر أيوب الذي كانت الأمطار قد أدت إلي انفجاره حفاظا على أرواح المواطنين.

 

واستمرت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بأعمال شفط مياه الأمطار في الفترة الليلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي من شارع القوصلة وش النصر وش العبور وش ٢٣ يوليو حتى طريق المستشفى.

 

وقامت رئاسة مدينة القنايات بعمل عمل صيانة علي

ولاعات وأعمدة الإنارة بمدينة القنايات وتوابعها  والتأكد من عدم وجود ماس كهربائي أو كابلات مكشوفة بأي منها حرصا علي سلامة المواطنين.

 

وقامت رئاسة مدينة منشأة أبوعمر بشفط تجمعات المياه بواسطة عدد ٢ جرار كسح وعربية شفط مياه من حملة المدينة بالإضافة إلي عدد ٢ سيارة شفط تابعة لقطاع مياه الشرب وبعض جرارات الأهالي وذلك لعدم وجود صرف صحي بالمدينة.

 

وقامت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر برفع جميع نقاط تجمع المياه من على الطرق الرئيسية والفرعية ورفع المناطق المنخفضة على جانبى الطرق كما تم فصل جميع الخلايا الضوئية بنطاق المدينة.

 

وقامت رئاسة مدينة القرين بمتابعه اعمال شفط مياه الأمطار المتراكمة من داخل الصوامع بالمدينة كما قامت رئاسة المركز بإنقاذ أسرة من داخل منزلها لوجود ماس كهربائى بجدران المنزل نتيجة سقوط الأمطار وتم فصل التيار الكهربى وإزالة مياه الأمطار من داخل المنزل حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

 

‎كما أكد المحافظ استمرار رفع حالة الطوارئ في ‎جميع المراكز والمدن والأحياء، لمواجهة أي آثار نتجت عن سوء الأحوال الجوية للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.