رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"فيفا" يوافق على إجراء التبديل الرابع بمباريات كرة القدم

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماعه السنوي ال 134 ، والذي انعقد في بلفاست بأيرلندا الشمالية على إعداد بروتوكولات لاستخدامها في تجارب الاستبدال في حالات الارتجاج.

وأقر المجلس علي تطبيق التبديل الرابع بالمباريات، بعد أن تلقي تعليقات من الاجتماع الأخير لفريق خبراء الارتجاج ان هناك حاجة لمزيد من البيانات البحثية قبل اقتراح التغييرات المحتملة على قوانين اللعبة، أبدي مسؤولو فيفا هتمامًا كبيرًا بإجراء التجارب في دورة كرة القدم للألعاب الأولمبية للرجال والسيدات في يوليو 2020، مع إمكانية مشاركة المسابقات الأخرى في التجارب.

كما وافق اجتماع الجمعية العامة على التشاور مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك الفريق الاستشاري الفني واللجنة الاستشارية لكرة القدم ، لمراجعة قانون التسلل لتعزيز روح الهجوم.

وعقد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم العزم علي

النظر في الإجراءات داخل قوانين اللعبة للتعامل مع تهكم مسؤولي المباريات والمواجهات بين اللاعبين والتي لا ينبغي أن يكون لها مكان في اللعبة.

واتفق الاجتماع أيضًا على أهمية إيجاد حلول للسماح للمسابقات ذات الميزانيات المحدودة بأن تكون قادرة على الوصول إلى تقنية ال فار واستخدامها، مع قيادة هذه الحلول من قِبل مجموعة العمل من أجل التميز في الابتكار التي أنشأها الفيفا.

ترأس الإجتماع جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، وتواجد آرسين فينجر المدير الفني السابق لآرسنال، ومدير تطوير كرة القدم العالمية حاليا.