رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شكرى: يعلن التوافق الكامل مع الجزائر حول القضايا الإقليمية

بوابة الوفد الإلكترونية

مصر تدعو إلى التصدى لمحاولات التدخل العسكرى الأجنبى فى ليبيا

دعا سامح شكرى وزير الخارجية، إلى تجنب إضفاء المزيد من التعقيد أو التصعيد على المشهد الليبى عبر التصدى لمحاولات التدخل العسكرى الأجنبى. كما دعا إلى تكثيف الجهود الرامية إلى دفع مسار التسوية السياسية الشاملة لجميع جوانب الأزمة الليبية، ودعم جهود المبعوث الأممى واستكمال تحضيرات مسار برلين السياسى.

جاء هذا خلال مباحثات «شكرى» مع نظيره الجزائرى صبرى بوقادوم فى الجزائر، حيث أكد «شكرى» الأهمية التى توليها القاهرة لدفع مسار التنسيق والتعاون الثنائى مع الجزائر، على ضوء العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين.

كما أكد «شكرى» أن هناك توافقا كاملا فى وجهات النظر المصرية الجزائرية إزاء كل القضايا الإقليمية وفى مقدمتها الأزمة الليبية.

وأضاف «شكرى» فى تصريحات صحفية على هامش زيارته للجزائر: «نقلت للرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبون تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى وتهنئته له بمناسبة انتخابه رئيسا للجزائر، وتمنياته للرئيس تبون والشعب الجزائرى بمزيد التقدم».

وبحث «شكرى» علاقات التعاون الثنائى بين البلدين، والتحديات الإقليمية

المشتركة مع الرئيس الجزائرى.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن «شكرى» قام خلال اللقاء بتسليم الرئيس «تبون» رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتقديم التهنئة للرئيس الجزائرى على تولى منصبه، فضلاً عن بحث سُبل دفع علاقات التعاون الثنائى بين البلدين، والتعامل مع التحديات الإقليمية المشتركة، وعلى رأسها استعادة الأمن والاستقرار فى ليبيا.

وأضاف «حافظ» أن الرئيس «تبون» أعرب عن حرص الجزائر على دفع التعاون المشترك مع مصر، والاستمرار فى التنسيق والتشاور حول القضايا محل الاهتمام المشترك، وذلك على ضوء الثقل الإقليمى الذى تتمتع به الدولتان فى المنطقة، بما يُحقق مصالح البلدين ويُلبى تطلعات الشعبين الشقيقين.