رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محاضرات ثقافية وورش فنية بثقافة البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحر الأحمر، حيث عقدت مكتبة الطفل والشباب بالقصير ورشة فنون تشكيلية لتصميم مجسم بابا نويل باستخدام الخامات "ورق النصبيان، فوم لامع، ورق زينة، شمع"، بالإضافة إلى استضافة مكتبة أطفال حضانة إبراهيم الدسوقي، وتم عمل يوم ترفيهي للأطفال، تضمن ألعاب ترفيهية، إلى جانب عرض على مسرح العرائس.

 

وأقامت مكتبة الخالدين بسفاجا محاضرة بعنوان "حقوق الطفل" تحدثت عن حقوق الأطفال فى التعليم والدراسة واكتشاف مواهبهم وميولهم مبكرًا، لأن ذلك يسهم في بناء شخصيات، أعقبها مسابقة ثقافية.

 

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا بالتعاون مع حضانة السلام بالأشغال العسكرية بسفاجا ورشة حكي بعنوان "النمل".

 

وعقد قصر ثفافة أبورماد محاضرة بعنوان "عظماء من بلدنا - طه حسين" تضمنت  أن طه حسين علامة بارزة في تاريخ الثقافة العربية المعاصرة، فقد أثرى بمؤلفاته المكتبة العربية، حيث أصدر أكثر من عشرين مؤلَفاً، وروايات متخصِصة في المجالات النقدية، الأدبية، الثقافية.

 

ونظم قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان "الحوار الثقافى كضمان للتواصل والبناء وعدم التطرف"تضمنت  الحوار وأنواعه

وهو حوار بناء وحوار سلبي، وأكد على ضرورة منح المجال أمام الآخرين والاستماع والاهتمام برأى الآخر وتقبل النقد، بالإضافة إلى مسابقة ثقافية وذلك بمدرسة الفريق عبدالمنعم رياض الإعدادية الثانوية بحلايب.

 

كمانفذ قصر ثقافة الشلاتين بالتعاون مع مجلس مدينة الشلاتين والشئون الاجتماعية بالشلاتين احتفالية لذوى القدرات الخاصة، تضمنت عرض تنورة، بالإضافة إلى ورشة حرف بيئية لتعليم الرسم والتلوين على الفخار، وتهدف إلى كيفية دمج الألوان مع بعضها وكيفية التنسيق، مع توزيع الجوائز على المشاركين وذلك بمعهد فتيات الشلاتين.

 

وأقام بيت ثقافة أبرق الورشة الفنية ، تم خلالها عمل مجسم للغابة بالكرتون وورق الرسم وألوان السمع والصمغ وبعض حيوانات الغابة وذلك بمدرسة بنت البادية بقرية أبرق.