عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. سفير مصر ببريطانيا يستقبل رانيا المشاط بالسفارة

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

شهدت السفارة المصرية في المملكة المتحدة، حفل استقبال كبير، على شرف وزيرة السياحة رانيا النشاط واللواء خالد فودة محافظ شمال سيناء، وذلك تحت رعاية السفير طارق عادل سفير مصر فى المملكة المتحدة، وشارك في الحفل عددًا كبير من أبناء الجالية المصرية بلندن، ورئيس بيت العائلة المصرية بلندن.

 

وأوضح الدكتور مصطفى رجب، رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا ورئيس بيت العائلة المصرية في لندن، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن السفير طارق عادل سفير مصر فى المملكة المتحدة، أقام حفل استقبال مساء الإثنين، فى مقر السفارة، على شرف معالى وزيرة السياحة رانيا النشاط واللواء خالد فودة محافظ شمال سيناء.

 

وأشار "رجب"، انه شارك في الاحتفال، عدد كبير من مالكي مكاتب السياحة، ورجال الإعلام، السفير عادل يوسف قنصل مصر العام، والوزير المفوض نرمين الظواهرى، والملحق العسكرى العميد هشام سلطان، والقنصل المصرى أحمد عبد المجيد، وجميع رجال السلك الدبلوماسى.

 

وتابع رئيس بيت العائلة المصرية، أن السفير طارق عادل، ألقى كلمة على الحضور، رحب فيها بالحاضرين، ثم ألقت  وزيرة السياحة، كلمة سلطت فيها الأضواء على المعالم السياحية لشمال وجنوب مصر، وشرقها وغربها، وماتم فيها من ترميم وتحديث واكتشافات، داعية مكاتب السياحة والإعلام إلى التنويه على كل ذلك.

 

ولفت رئيس أتحاد الجاليات المصرية بأوروبا، أن اللواء خالد فودة، القى كلمة تحدث فيها عن الأمن والتنمية فى سيناء، وكل التطورات التى جرت فى

المحافظة، من تعمير وطرق، والقضاء على الاٍرهاب، ثم دعى الضيوف، إلى حضور الندوة، التى سيحاضر فيها غدًا بالتفاصيل عن كل مايحدث فى سيناء، وبالتحديد فى شرم الشيخ.

 

ويذكر أن وزيرة السياحة، توجهت الأحد الماضي، إلى العاصمة البريطانية لندن، على رأس وفد من قطاع السياحة الحكومى والخاص، للمشاركة فى فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة (WTM2019 (World Travel Market) التى تنعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجارى بالعاصمة البريطانية لندن.

 

ومن المقرر أن تعقد عدة لقاءات مع مسئولين في الحكومة البريطانية، وأعضاء البرلمان، لبحث قرار رفع حظر الطيران عن شرم الشيخ، والمساهمة بشكل فعال في تنشيط الحركة السياحية، إضافة إلى القيام بسلسلة لقاءات مع مختصين في السياحة بالسوق الأوروبي، للتعرف على مطالب منظمي الرحلات التسويقية والترويجية، ومقترحاتهم لدعم التعاون المشترك، كما ستعقد عدة لقاءات إعلامية مع شبكات وقنوات عالمية، لاستعراض التطور الذي تشهده صناعة السياحة في مصر.