عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وكيل النواب: البرلمان طالب الحكومة بإرسال أجندتها التشريعية مبكراً

النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب

قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب عن حزب الوفد  في تصريح خاص للوفد إن دور الانعقاد الخامس والأخير هو الأهم  والأخطر من نوعه لاحتوائه أجندة تشريعية مكثفه والأكثر تأثيراً في مجرى الحياة السياسية والتي يستعد لها مجلس النواب خلال عدد من القوانين الهامه أبرزها مجلس الشيوخ والمحليات وقوانين اقتصادية.

كما أن البرلمان اتفق مع المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، بإرسال الأجندة التشريعية الخاصة بالحكومة مُبكراً حتى يكون أمام البرلمان مهلة كافية للنقاش، وتكوين رؤية مستقلة فى وقت معقول.

وأضاف "وهدان"، أن الأجندة التشريعية فى الدور الخامس تستهدف تحسين حياة المواطن البسيط، وتعزيز الإصلاح الاقتصادى، والتركيز على تنمية قطاعات واسعة من الجمهورية مثل الصعيد، والاهتمام بفئات المرأة والشباب وإشراكهم بالإضافة الى أن أبرز مشروعات القوانين التى ستكون على رأس أولويات أجندة حزب الوفد فى الدور الخامس، هى مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة، ومجلس الشيوخ، ومجلس النواب، وتقسيم الدوائر.

وأكد "وهــدان" أن المجلس ينتظر وصول القوانين المشار اليها من الحكومة، لإحالتها إلى اللجنة التشريعية والدستورية، لمناقشتها. وبعد وصول هذه القوانين ستبدأ اللجنة  في مناقشتها، لإحالتها بعد ذلك إلى اللجنة العامة، للانتهاء منها وإقرارها، لافتًا إلى أن عمر مجلس النواب التشريعي سينتهي في شهر أكتوبر 2020.

ويرى وكيل مجلس النواب أنه من الأفضل إجراء انتخابات مجلسَي النواب والشيوخ المقبليَين والمحليات في توقيت واحد توفيرًا للنفقات، ولإحداث حالة من حالات الاستقرار السياسي والتشريعي.

وقال "وهـدان" إنه قد تناقش مع المستشار بهاء أبو شقة فى هذا الأمر، وأن تكون رؤية حزب الوفد أن يكون عدد أعضاء مجلس الشيوخ من 270 وحتى 300 عضو،  بحيث تكون قائمة مطلقة بنسبة 100% لفصل تشريعى واحد، ويتم الأخذ بنظامين القائمة والفردى فى الفصل التشريعى التالى.

وأكد "وهدان"  أن أبرز مشروعات القوانين التى ستكون على رأس أولويات أجندة حزب الوفد فى الدور الخامس، هى مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة، ومجلس الشيوخ، ومجلس النواب، وتقسيم الدوائر  في إطار استعدادات حزب الوفد للمحليات . مشيرا ان انتخابات

المحليات تستلزم وفق النص الدستورى تحقيق نسبة 25% للشباب، و25% للمرأة، و"الوفد" لديه كوادر شبابية ونسوية يستطيع الدفع بها والمنافسة بقوة في الانتخابات، ولها دور نشط في لجان الحزب بالمحافظات.

ويشهد الوفد حالة من الحراك السياسي على جميع الأصعدة منذ فتره... وتعليمات  من رئيس الحزب المستشار بهاء أبو شقه ، لإعداد كوادر قويه  قادره على خوض  اانتخابات المحليات المقبلة، وسيتم تلقي طلبات الراغبين في الترشح باسم الوفد في جميع لجانه بالمحافظات .

كما أنّ الحزب يقوم بعمل دورة تدريبية في الإدارة المحلية للشباب.في إطار سياسة ورؤية رئيس الحزب  من خلال مبادرات  متنوعه ومبادرة "الوفد مع الشباب" من خلال معسكر الشباب في العين السخنه الذي استمر لأيام وانتهى مؤخرا لتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، وإعداد وتأهيل الكوادر لتولي المواقع القيادية.

وكذلك مبادرة الوفد مع المرأه " والتي ستبدأ ثاني فعالياتها يوم السبت القادم في محافظة بورسعيد، وجاري الإعداد والتنظيم لعدد من الفعاليات  للوفد مع الناس لم يد من التفاعل والحراك السياسي في الشارع في ظل قياده حكيمه وواعيه للمستشار بهاء الدين أبو شقه. متمنيا أن  يستمر  حزب الوفد في عطائه ليكون المعارضة الوطنية الداعمة للدولة المصرية وحصن أمان في مواجهة المخاطر التي تستهدف الدولة المصرية في الداخل والخارج.

وبداية موفقه لمجلس النواب بالتعاون مع الحكومة لصالح المواطن والوطن.