رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الجيزة: إخلاء إدارى لعقار متصدع بشارع المحولات بالعمرانية

محافظ الجيزة يتفقد
محافظ الجيزة يتفقد موقع العقار

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، موقع العقار المتصدع بشارع المحولات بنطاق حي العمرانية موجهاً بتنفيذ إخلاء إدارى على الفور للعقار المتصدع وتشميعه، حفاظاً على حياة المواطنين. 
وأكد المحافظ الاستعانة بلجنة من كلية الهندسة جامعة القاهرة لدراسة وضع العقار المتصدع والعقارات المحيطة به للوقوف على السلامة الإنشائية لهم لتجنب أى تداعيات بها. 
ووجه راشد ساكني العقار بالتعاون مع أجهزة حي العمرانية في إخلاء العقار وغلقه لحين الانتهاء من كافة الدراسات اللازمة، والتى تضمن سلامة العقار وعدم تأثيرة على باقي العقارات المجاورة. 
مؤكداً أن تغاضي سكان العقار المتصدع عن إجراء الصيانات الدورية اللازمة له أدى إلى حدوث تصدع به، ما يمثل خطراً على السكان. 
رافق المحافظ خلال الجولة اللواء خالد عصر، رئيس حى العمرانية، وأيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش، وشفيق جلال، رئيس هيئة النظافة . 
حيث حرص راشد على تفقد موقع حريق المركز التجاري ومنطقة الملاهي بشارع العريش بحي العمرانية، لمتابعة المجهودات التي تمت من قبل أجهزة الحماية المدنية والحي، لإخماد

الحريق وأعمال رفع المخلفات.
حيث أكد راشد تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحريق ومراجعة أجهزة الحي للتراخيص وشروط الحماية المدنية بالمحال الموجودة في المنطقة بالكامل.
وأشار راشد إلى أنه تم الدفع بــ 12 سيارة إطفاء من قبل أجهزة الحماية المدنية للسيطرة على الحريق الذى نشب داخل 48 باكية و 4 محلات بالمعرض، حيث تمت عمليات الإطفاء والتبريد على وجه السرعة.
تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده موقع الحريق للتأكد من سلامة العقارات المحيطة بالموقع.

كما أكد أنه تم إصدار قرار غلق للباكيات والمحلات الموجودة بالمعرض قبل نشوب الحريق بها، لعدم إستيفائها إشتراطات الحماية المدنية، وانتهاء مدة الترخيص الممنوح لها منذ عام 2017.