رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. صعوبة الفيزياء وتباين آراء الطلاب حول التاريخ بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

سيطرت حالة من الغضب بين طلاب الثانوية بالأقصر، اليوم السبت، على خلفية صعوبة امتحانى الفيزياء والتاريخ وعدم وضوح الأسئلة.

 

وأجمع عدد من طلاب القسم العلمى على صعوبة امتحان الفيزياء وأن غالبية الأسئلة صعبة ومعقدة ومليئة بالألغاز وأن ٧٠ % منها فى مستوى الطالب المتفوق.

 

وقالت حبيبة عمر، طالبة بمدرسة إسنا الثانوية بنات، إن الامتحان جاء خارج التوقعات وأن واضعيه لا يعرفون الرحمة ويعاملون الطلاب وكأنهم متخصصين فى المادة وقالوا إن العشرات من الطلاب اعتذروا عن أداء الامتحان بعد اطلاعهم على الأسئلة وتأجيله إلى العام القادم.

 

هذا فيما تباينت آراء طلاب القسم الأدبي حول مستوى أسئلة التاريخ حيث قال بعضهم إن الامتحان طويل.

 

 وقالت أمانى طارق، طالبة بمدرسة الثانوية بنات، إنَّ صيغة أسئلة الامتحان لم تكن معتادة لديها ولم تأتِ بصيغة مباشرة، مشيرة إلى أنَّ سؤال الصواب والخطأ جاء بطريقة تشكك الطالب في إجابته كما احتوى الامتحان على أسئلة مُعقدة في الأحداث التاريخية، واتهم الطلاب الوزارة بتعمد إيذاء الطلاب وحرمانهم من الحصول على درجات عالية.

 

وقال الشناوى عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إن عدد الطلاب الذين يحق لهم أداء الامتحان هو 6489 طالبًا وطالبة بالشعبتين العلمي والأدبي على مستوى مدارسها، وذلك

من خلال 21 لجنة مقسمين على 7 إدارات تعليمية.
 

وكان محافظ الأقصر، مصطفى ألهم، قد وجه بالتعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية بمديريات الأمن والصحة والتموين وشركات الكهرباء ومياه الشرب ورؤساء مجالس المدن، لاتخاذ وتنفيذ جميع الإجراءات التأمينية والإدارية والفنية المطلوبة لامتحانات الثانوية العامة ولضمان حسن سير أداء الامتحانات في ظروف مناسبة للطلاب.

 

وتم إعداد خطط تأمين اللجان من الخارج وتوفير وسائل نقل صناديق كراسات الامتحان من مقر مركز توزيع الأسئلة مع تأمينها، وفقا لتعليمات محافظ الأقصر بضرورة وضع خطة تأمين شاملة وذلك تحت إشراف من القوات المسلحة والشرطة وبمتابعة من غرفة عمليات المحافظة لكافة مراحل العملية الامتحانية بداية من تسليم أوراق الأسئلة والإجابات وحتى توزيعها على الطلاب داخل اللجان، بجانب تأمين مقار لجان الامتحانات سواء بداخلها أو خارجها.