عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طارق السيد: على المسئولين عن بطولة أمم إفريقيا مراجعة أسعار التذاكر

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب طارق السيد نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق المسئولين عن تنظيم بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر، بضرورة مراجعة أسعار تذاكر مباريات البطولة والتي لا تناسب أغلب طبقات الشعب المصري، لافتا الى ضرورة تخفيض هذه الأسعار لتصبح في متناول جمهور الكرة الحقيقي.

وأضاف السيد في تصريحات للوفد أن هذه الأسعار ستؤثر على الحضور الجماهيري بشكل كبير بالسلب على الشكل التنظيمي للبطولة خاصة في المباريات التي لن يكون منتخب مصر طرفا فيها، فالحضور الجماهيري احد أهم ظواهر نجاح البطولة مثلما حدث في نسخة 2006 والتي شهدت تواجدا جماهيريا كبيرا كان نمودجيا وساهم بشكل كبير في نجاح البطولة.

وأوضح السيد أن هذه الأسعار لن تؤثر على الحضور في مباريات منتخب مصر ولكن ستحرم جانبا كبيرا من الجمهور الحقيقي من الحضور فجمهور الدرجة الثالثة هو المشجع الحقيقي أما جمهور المقصورة والدرجة الأولى فلن يتأثر بالأسعار لذلك يجب إعادة النظر في هذه الأسعار خاصة أسعار الدرجة الأولي والثانية وأسعار المباريات الأخرى التي لن تكون مصر طرفا فيها لجذب الجماهير وتشجيعهم على الحضور حتى لا تظهر المدرجات خاوية، فالجماهير التي تصاحب أي منتخب لن

يكفي عددها أيا كان لظهور المدرجات بالشكل اللائق.

وحددت اللجنة المنظمة 100 جنيه مصريا كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيه مصري للدرجة الثانية و500 جنيه مصريا للدرجة الأولى.

ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه. فعلى سبيل المثال يمكن للمشاهد شراء تذكرة واحدة يحضر بها مباراتي المغرب وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا وناميبيا يوم 28 يونيو في استاد السلام.

أما فيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

ونسقت اللجنة المنظمة ملف أسعار التذاكر مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تمهيدا لطرحها للجماهير.