رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. "الأرثوذكسية" بالإسكندرية تكرم أبطال "أغسطينوس ابن دموعها"

بوابة الوفد الإلكترونية

كرمت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية أبطال العمل المسرحي الكنسي "أغسطينوس ابن دموعها"، وأعضاء الفريق الموسيقي لأوركسترا ناير ناجي "اعتراف وصلاة للقديس أوغسطينوس"، بمسرح المقر البابوي بالبطريركية.

 

ترأس الحفل القمص إبرام إيميل، الوكيل البابوى بالبطريركية الأرثوذكسية، إضافة إلى مشاركة  لفيف من الأساقفة والآباء الكهنة والشخصيات العامة والرموز الفنية بالمحافظة، وذلك تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

 

يُذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني شهد العرض المسرحي الأول بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وألقى قداسته بعض الكلمات الخاصة بسيرة هذا القديس، وتأثيره في الكنيسة الأرثوذكسية، ثم تكريم أبطال العمل الفني، وجميع من شارك في إنتاج هذا التوثيق الفني لهذه الشخصية العظيمة.

 

جدير بالذكر أن فيلم" أغسطينوس

ابن دموعها" حصد العديد من الجوائز، منها جائزة الجمهور في مهرجان وهران السينمائي بالجزائر، وجائزة الإنجاز الفني من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، بطولة كل من أحمد أمين بن سعد، وعائشة بن أحمد، سيناريو وحوار سامح سامي، إخراج سمير سيف، إنتاج شركة أغسطنيوس للإنتاج الفني والتوزيع السينمائي، كما استغرق إنتاج الفيلم ٣ أعوام  وصُوِّر بعدة مواقع حقيقية عاش بها القديس أغسطينوس بين ٥ دول في أفريقيا وآسيا وأوروبا.