عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موسكو: نعول على أن تحذو الدول حذونا بعدم التدخل في شؤون فنزويلا

 المتحدث باسم الرئاسة
المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

كشفت الرئاسة الروسية عن وصول عسكريين روس إلى فنزويلا ، وذلك ضمن إطار عقود مبرمة بين الطرفين، موضحاً أن موسكو لا تتدخل في شؤون فنزويلا وتعول على أن تتبع الدول الأخرى هذا النهج.

 

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين اليوم الخميس إلى أن لدى موسكو علاقات تقليدية متطورة ذات منفعة متبادلة مع كاراكاس، بما في ذلك عقود في مجال التعاون العسكري التقني متعلقة بالإمداد بالعتاد العسكري إلى هذه البلاد، مؤكدا أن عسكريين روس قدموا إلى البلاد مؤخرا ضمن إطار تنفيذ روسيا لمسؤولياتها بموجب هذه العقود.

 

وفي معرض تعليقه على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن "جميع الخيارات مطروحة لإخراج روسيا من فنزويلا"، قال بيسكوف: "باعتقادنا، لا يجب أن تقلق علاقات روسيا الثنائية، الدول الأخرى. لا

نتدخل بأي شكل من الأشكال في شؤون فنزويلا الداخلية ونعول على أن تتبع الدول نهجنا وتسمح للفنزويليين بتقرير مصيرهم بأنفسهم".

 

تشهد فنزويلا أزمة سياسية عميقة على خلفية إعلان غوايدو نفسه في 23 يناير الماضي رئيسا مؤقتا للبلاد، بدلا من نيكولاس مادورنو، واعترفت دول عديدة بذلك، وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

وأعربت الدول الغربية عن دعمها لزعيم المعارضة غوايدو.

من جانبه، اعتبر مادورو الذي يحظى بدعم من روسيا وتركيا والصين أن غوايدو "دمية بيد الولايات المتحدة" متهما واشنطن بالسعي لتنفيذ انقلاب عليه.