عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. صورة نادرة لـ"فريد شوقي" بزفاف إحدي بناته

فريد شوقي
فريد شوقي

لقبه الجمهور بوحش الشاشة، نظرًا لما يتمتع به من قوة جسدية تساعده على تقديم أدوار الفتوة والبطل القوي، هو الفنان الراحل فريد شوقي أحد أعمدة السينما المصرية فى عصرها الذهبي، ترك تراثًا عظيمًا من الأعمال فى السينما، استمرت حياته العملية أكثر من 50 عامًا.
تزوج الفنان فريد شوقي خمس مرات، وعلى الرغم من كثرة العدد لم يكتب له ان يرزق بأطفال الا من اثنتين فقط، وأنجب منهن خمس بنات، وقد كان آخر هذه الزوجات هي السيدة سهير ترك، والتي أنجب منها ثلاث بنات وبقيت معه حتى وفاته، وقد كان شوقي تزوجها بعد انفصاله عن الفنانة هدي سلطان. 

أنجب فريد شوقي اثنتين من الفنانة الراحلة هدي سلطان، وهي أول زوجاته التى رزق معها بأطفال، ثم انتهت العلاقة بينهما بالإنفصال بعد زواج استمر لمدة 15 عامًا.
تعد الفنانة رانيا فريد شوقي الأكثر شهرة بين أخواتها، نتيجة عملها فى مجال التمثيل، ونجحت رانيا فى عدد كبير من الأعمال السينمائية التى تقدمها.


عملت ناهد فريد شوقي فى مجال الانتاج السينمائي والتي حظيت بنجاحًا كبيرًا، وهى أيضًا والدة الفنانة ناهد السباعي، وكانت ناهد شوقي قد تزوجت من المخرج الكبير الراحل مدحت السباعي.
 اتجهت عبير شوقي لمجال الإخراج وقدمت عدد قليل من الأعمال التي تنوعت بين السينما والفيديو من أشهرها الغاضبون، ليلة القتل.
 ظهر فريد شوقي فى صورة نادرة بحفل زفاف ابنته عبير وهو بكامل أناقته في حفل زفاف ابنته عبير فريد شوقي ويظهر في الصورة زوجته والفنان حسن مصطفى وغيرهم.
ومن أشهر اعمال فريد شوقي إعدام ميت وعفريتة إسماعيل يس وشباك حبيبي وليلة العيد والنمر وخطف مراتي والأستاذ أيوب وعنتر بن شداد.

شاهد الصور...