رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. رئيس الطائفة الإنجيلية يترأس حفل تخرج طلاب كلية اللاهوت المعمدانية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت:لُجين مجدي

ترأس الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، أمس الثلاثاء، حفل تخريج  طلاب كلية اللاهوت المعمدانية بالشرق الأوسط MEBS، بالكنيسة المعمدانية المستقلة.

 

حضر الحفل الدكتور القس لعازر بنيامين رئيس مجمع الكنائس المعمدانية المستقلة، وعدد من رؤساء المذاهب، وأعضاء المجلس الانجيلي العام و بعضً من القيادات الدينية والشعبية .

 

تهدف الكلية اللاهوتية المعمدانية للشرق الاوسط لتحقيق ثلاث أهداف رئيسية وهى اولًا عداد خدام مدعوين من الله للخدمة الرعوية بالكنائس المعمدانية المستقلة وغيرها بالكنائس الإنجيلية العامة بمصر، ومنحهم الشهادة الدراسية اللازمة , ثانيًا تشجيع وتنمية الدارسين لربح النفوس لملكوت الله , ثالثًأ تقديم الدراسات اللاهوتية للعلمانيين الراغبين في ذلك لتنمية خدمتهم.

 

كان قد إقتتح رئيس الطائفة الانجيلية اليوم سلسلة تدريبات القساوسة الانجيلية بمشاركة 100 قس إنجيلي من مختلف

محافظات مصر, و أعرب خلال الافتتاح عن هدف الكنيسة الانجيلية من هذه السلسة قائلًا:" إن أهم أهدافنا في مجال بناء الكوادر والقيادات الكنسية هو البناء المعرفي والمهاري لهم في إطار خطة عامة تشمل كافة القسوس في مختلف المحافظات".

 

و من المقرر أن تستغرق ثلاثة أيام  و تقام بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية, و يشارك نخبة من المتخصصين في مجالى " مهارات الكتابة , و إدارة الصراع" وهم الموضوعان محور تدريبات القساوسة الجدد بالهيئة القبطية الانجيلية .