رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير: الاستعانة بالخبرات الأجنبية يساهم في تطوير منظومة النقل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور إبراهيم مبروك أستاذ النقل وهندسة المرور بجامعة الأزهر، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم مع أندرياس شوير وزير النقل والبنية الرقمية الألماني، يعد من اللقاءات الهامة، مؤكدًا على أن الاستعانة بالخبرات الأجنبية يفيد  من حيث التعرف على مزيد من الإمكانيات والتطور التكنولوجي.

وأضاف "مبروك" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن السكة الحديدية تحتاج إلى تطوير بشكل كبير، لافتًا إلى أن الدول الأوروبية تتميز بمستوى إدارى عالى، ما يجعل دخولها مصر تطويرًا لكل عنصر في السكك الحديدية.

وأشار أستاذ النقل وهندسة المرور بجامعة الأزهر، إلى أن حل مشكلة تطوير السكك الحديدية، يرجع إلى ضرورة دخول القطاع الخاص فيها، بما لا يشكل أى زيادة على سعر التذكرة، ولخلق نوع من التنافس بين الشركات الخاصة، في تقديم

خدمة أفضل، وبجودة عالية.

وتابع: "مصر لديها سكة حديد بطول 9200 كيلو متر، وتحتاج إلى المليارات لتطوير" مشددًا على ضرورة أن تقوم الهيئة على إستخدام التكنولوجي في إدارة السكة الحديد.

جدير بالذكر أن السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قال إن الرئيس أشار خلال لقائه مع وزير النقل الألماني، إلى الأولوية المتقدمة التي تحتلها موضوعات تطوير وتحديث منظومة النقل بكافة أنواعه فى إطار خطط وبرامج التحديث والتنمية المصرية، وخاصة تطوير وتحديث منظومة السكك الحديدية ورفع كفاءتها.