رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات ديختر حول مطامع الاحتلال في الأغوار

وزارة الخارجية بدولة
وزارة الخارجية بدولة فلسطين

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بشدة الزيارة التي قام بها رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي لمنطقة الأغوار المحتلة، برفقة ما يسمى " رئيس مجلس مستوطنات الأغوار ".

كما تُدين التصريحات التي أصدرها خلال تلك الزيارة والتي أكد فيها أن ( غور الأردن الحدود الشرقية لدولة إسرائيل )، موضحاً أهمية الأغوار للزراعة الإسرائيلية.

وتعتبر الوزارة، أن تصريحات ديختر تأتي في سياق المخططات الاستيطانية التوسعية التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية لتهويد الأغوار، وممارسة أبشع أشكال التطهير العرقي للمواطنين الفلسطينيين منها، عبر تنفيذ سلسلة طويلة من البرامج الاستعمارية لتغيير الواقع التاريخي والقانوني للأرض الفلسطينية، لتعود وتوظف تلك التغييرات كـدلائل وشواهد على حقها المزعوم في الأرض.

ومن الواضح أن أركان الحكم في دولة الإحتلال يتسابقون على إطلاق المواقف الاستعمارية التوسعية، التي تعكس تفشي عقلية الإحتلال والاستيطان وسرقة الأرض الفلسطينية بالقوة، وثقافة العنصرية والفاشية التي تُنكر وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه، دون

وازعٍ من قانون أو أخلاق، وباستخفافٍ علني بالقانون الدولي وإتفاقيات جنيف والشرعية الدولية وقراراتها والإتفاقيات الموقعة.

ومما لا شك فيه أن إنحياز إدارة ترامب وفريقها للإحتلال وسياساته، وأن صمت المجتمع الدولي وعدم محاسبة قادة الاحتلال على انتهاكاتهم وجرائمهم بحق أبناء شعبنا وأرض وطنهم ومقدساتهم وممتلكاتهم ومقدراتهم، يُشجع المسئولين الإسرائيليين على التمادي في تعميق الاستيطان وتهويد الأرض الفلسطينية المحتلة، الأمر الذي يؤدي إلى تقويض أي فرصة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

وتطالب الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول الدفاع عن ما تبقى من مصداقية مواقفها وإدعاءاتها بالحرص على السلام وحل الدولتين.