عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الإسكندرية ووكيل الصحة ونواب البرلمان يشهدون انطلاق مبادرة الرئيس ضد فيروس سي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أطلقت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية برئاسة الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة، أولى فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 مليون صحة"؛ للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، وذلك بمركز صحة طب الأسرة بمنطقة سان ستيفانو، في إطار المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تشمل 9 محافظات من محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية، وممثل عن قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، و النائب الوفدى حسنى حافظ وعدد من نواب البرلمان.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المبادرة تستهدف في المحافظة نحو 3 ملايين و567 ألف مواطن، موزعين على 8 مناطق، هي (شرق - المنتزه - وسط - غرب - العامرية - العجمي - الجمرك - برج العرب).

وأضاف "أبو سليمان" أنه من المقرر أن تشارك نحو 204 منشآت طبية في الحملة القومية للقضاء على فيروس سي، موزعة بين 6 مكاتب صحة، و18 مركزا

للشباب وقصر ثقافة و9 عيادات متنقلة، و39 من الأماكن الخارجية، و20 مستشفى، و8 منشآت صحية علاجية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن استهدافها الكشف على نحو 45 و52 مليون مواطن، وسيجرى الكشف الطبي والفحص على 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى، بداية من سن 18 عاما، وبدون حد أقصى، وتقديم العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته ومتابعته حتى الشفاء تماما.

كما أعلنت وزارة الصحة عن إنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة تنفيذ المبادرة، وتخصيص خط ساخن على رقم (15355)؛ للتواصل مع المواطنين بخصوص الحملة، والمسح الطبي ومكانه، فضلا عن 50 مليون رسالة نصية سيجرى إرسالها عبر الهواتف المحمولة، غير الحملات الإعلامية بخصوص المبادرة.