رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في اجتماع الناشرين المصريين ..منح تسهيلات بمعرض الكتاب و توفير الشحن

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت_ سمية عبدالمنعم:
بدأ مساء اليوم الأربعاء اجتماع اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة سعيد عبده، مع دور النشر وممثل الهيئة المصرية العامة للكتاب، إسلام بيومى مدير المعارض بالهيئة، وتمت مناقشة الإعداد والتجهيز لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بأرض المعارض الجديدة.

وقبل انعقاد الاجتماع كشف الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، عن بعض تفاصيل معرض القاهرة الدولى للكتاب فى نسخته الذهبية المقرر انطلاقها بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس يوم 23 يناير 2019، والذى أكد أن الاتحاد والهيئة المصرية العامة للكتاب تعمل على توفير كل السبل للناشرين.

مؤكدا أن هناك بعض التسهيلات التى سيتم منحها للناشر، منها منح الناشر 2 توكيلات مجانًا، بمعنى أن كل ناشر يستطيع عرض إصدارات 3 من الناشرين الآخرين، كما سيتم منح كل ناشر جناحا واحدا فقط بالمساحة التى يريد تخصيصه له بداية من 9 متر، بجميع التجهيزات، حتى يكون لدينا معرض للكتاب طبقا للمواصفات العالمية.
مضيفا أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة بروتوكول التعاون مع مؤسسات التوزيع فى مصر "الأهرام والأخبار والجمهورية"، والتى ستوفر على الناشر العديد من المصروفات لشحن إصداراته، فبدلاً من شحن كتاب بمبلغ

100 جنيه على الإصدار، اتفقنا على شحن الكرتونة بـ 9 أو 20 جنيهًا، لمناطق وجه بحرى، و30 جنيهًا لمناطق وجه قبلى، بالإضافة إلى أن الناشر المتواجد مثلا فى محافظة الإسكندرية سيتم شحن كتابه إلى القاهرة بـ 9 أو 10 جنيهات، وبذلك سيتم توفير مصروفات على الناشر بشكل كامل.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين أنه تحدث مع الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية للكتاب، بشأن تأجيل مناقشات اللجنة العليا فى الوقت الراهن لحين الاستماع لطلبات دور النشر المصرية، ثم العرض على اللجنة العليا للمعارض، وإذا تم تحقيق 80 % من مطالب الناشرين فهو يعد إنجازا كبيرا.

مردفا أنه سيتم خلال الاجتماع تناول ملف التامين الصحى لجميع أعضاء اتحاد الناشرين المصريين وأسرهم.

 اجتماع اتحاد الناشرين المصريين لمناقشة استعدادات معرض الكتاب