رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبوفريخة: عودة الأجانب لملاعب السلة يزيد الدورى اشتعالًا

مجدى ابوفريخة
مجدى ابوفريخة

كتب ـ عادل يوسف:

 

أكد مجدى أبو فريخة، رئيس اتحاد كرة السلة، أن عودة المحترفين الأجانب لملاعب السلة المصرية سيزيد الدورى اشتعالا وحماسا.

وأشار إلى أن الشروط تتضمن بأنه لا بد من تسجيل اللاعب الأجنبى قبل بدء بطولة الدورى المرتبط، ويحصل الاتحاد على نسبة 5% من قيمة عقد اللاعب مع ناديه، ويتم دفع رسوم تسجيل اللاعب الأجنبى بالاتحاد بمبلغ قدره 100 دولار، وفى حالة رغبة الأندية باستبدال لاعب بآخر أجنبى فى القائمة يتم سداد 10% من قيمة عقد المحترف بالإضافة إلى دفع مبلغ قدره 200 دولار رسوم التسجيل بالاتحاد.

وكان عدد كبير من الأندية قد تعاقد مع لاعبين أجانب بعد قرار اتحاد السلة بالسماح بعودتهم للملاعب المصرية.. حيث تعاقد الجزيرة مع اللاعب التونسى حمدى براع لتدعيم صفوفه فى الموسم الجديد.. حيث حصل الجزيرة على خدمات اللاعب التونسى القادم من النجم الساحلى لمدة موسمين.

وسبق لحمدى براع اللعب فى صفوف فريق سبورتنج السكندرى لمدة ثلاثة مواسم خلال الفترة من 2012 حتى 2015، ونجح معه فى حصد لقبين هما دورى السوبر، وكأس مصر.

كما تعاقد النادى الأهلى مع اللاعب الأمريكى كوينتون دوجيت، والذى سبق له خوض تجارب احترافية عديدة كان أبرزها فى الدورى الفيتنامى والقطرى والبحرينى.

كما تعاقد نادى الاتحاد السكندرى مع اللاعب الأمريكى رامون جالواى الذى يجيد اللعب فى مركزى صانع الألعاب والجناح.

وأكد «أبوفريخة» أن اتحاد السلة يدرس بقوة ملف عودة الجماهير أيضا إلى الصالات المغطاة، وأشار إلى أن عودة الجمهور لمباريات السلة ستزيد من قوة المنافسة.