رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تجديد حبس نائب مدير مطار سوهاج في محاولة تهريب أقراص مخدرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جرجا الجزئية جنوب محافظة سوهاج اليوم بتجديد حبس نائب مدير مطار سوهاج الدولي وراكب ووسيط، 15 يوما على ذمة التحقيقات عقب ضبط الأول والثاني يوم الاثنين الماضي واتهامهما بمحاولة تهريب 10300 قرص من مادة الترامادول المخدر إلى دولة الكويت وألقت الشرطة القبض على الوسيط في عملية تهريب المخدرات بعد اعتراف الثاني عليه.

وكانت نيابة مركز ومدينة جرجا بإشراف المستشار أحمد عبد الباقي، المحامي العام لنيابات جنوب سوهاج قد أمرت بحبس المتهمين عقب إلقاء القبض عليهم 4 ايام وكلف المحامي العام النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة بمطار سوهاج الدولي.

تعود أحداث الواقعة عندما وصلت معلومات لوحدة مباحث مطار سوهاج الدولي تفيد قيام المهندس م . ع . أ نائب مدير مطار سوهاج الدولي بتسهيل عمليات الاتجار في المواد المخدرة خارج البلاد عن طريق الاتفاق مع بعض الركاب لمنحهم الأقراص المخدرة بعد خروجهم من الدائرة الجمركية وتم مراقبة المتهم وتم القبض عليه في أثناء محاولته تسهيل سفر أحد الركاب يدعى إسماعيل . م . ع ويقيم قرية المشاودة دائرة مركز جرجا عبر الرحلة رقم 341 المتجه لدولة الكويت وضبط بحوزتهما 10300 قرص مخدر أثناء تسليم الأول للثاني الكمية المضبوطة داخل دورة مياه بالمطار.

وتبين من التحريات أن المتهم الأول يقوم بجلب الأقراص المخدرة وإدخالها إلى داخل المطار وعقب إنهاء إجراءات التفتيش للركاب يتوجه إلى دورة المياه حيث يقوم الأول بمنح الراكب "صديري طبي" موضوع بداخله الأقراص المخدرة ليرتديه ويصعد به للطائرة بعد الانتهاء من إجراءات التفتيش.

وتبين من تحريات الرائد أحمد عبد الرؤوف، رئيس مباحث مركز جرجا والنقيب عزت سليمان، معاون أول المباحث أن الوسيط في عملية تهريب الأقراص المخدرة رعد . ع . ع عامل ويقيم المشتل دائرة مركز جرجا حيث تجري من خلاله ترتيب عملية تسليم المواد المخدرة للمتهم الأول ليسلمها للمتهم الثاني وتحرر محضر بالواقعة برقم 1791 إداري مركز جرجا وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وبالعرض على على قاضي المعارضات أمر بتجديد حبسهم 15 على ذمة التحقيقات.