رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. نشأت الديهي: العفو الدولية تعمل لحساب منظمات إرهابية

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

شن الإعلامي نشأت الديهي، هجومًا حادًا على منظمة العفو الدولية، بعدما نشرت تغريدة "تستخدم السلطات المصرية الحبس الانفرادي المطول كوسيلة تعذيب للنشطاء المحتجزين"، قائلا: "هذه المنظمة لا تختلف تمامًا عن منظمة "هيومن رايتس ووتش".


وقال "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الاثنين، إن منظمة العفو الدولية مخترقة وتعمل لحساب تنظيمات إرهابية، مشيرًا إلى أن هذه المنظمة لها علاقات جيدة مع جماعة الإخوان المسلمين.


وطالب"الديهي"، لجنة حقوق الإنسان في البرلمان ووزارة الخارجية وكل الجميعات المدنية ونقابة الصحفيين والمحامين بالرد واتخاذ الإجراءات كافة تجاه هذه المنظمة المشبوهة.


وأكد "الديهي" أن هناك زيارات مفاجئة على السجون المصرية، ولا يوجد أي تعذيب تمارسه السلطات ضد المسجونين، مشيرًا إلى أن الحبس الانفرادي موجود في

كل سجون العالم، وفي مصر يطبق طبقًا للقانون فيما لا يزيد عن 15 يومًا.


وأشار إلى أن الحبس الانفرادي هو أسلوب يستخدم لتعديل مسار المسجون في السجون، موضحًا أن هناك 80 ألف سجين انفرادي في الولايات المتحدة الأمريكية تخطى مدة الـ10 سنوات، ولم تجرأ منظمة العفو الدولية أن تصدر تقرير بشأن ذلك، مضيفا أن من يملك دليلاً واحدًا عن أن السلطات المصرية تنفذ الحبس الانفرادي بمدة مخالفة للقانون، عليه التقدم فورًا بمذكرة للتحقيق بشأن الواقعة.

شاهد الفيديو: