رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ننشر تفاصيل مهاجمة الداخلية للمتهمين بقتل شهيد أبو الغيط بالقليوبية

شهيد الداخلية
شهيد الداخلية

كتب - محمد عبد الفتاح وشيماء سبع

 

نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية بالتنسيق مع مباحث الجيزة، في قتل الأشقاء الـ 3 المتهمين باستهداف قوة أمنية بمركز شرطة القناطر الخيرية، وذلك خلال مداهمة أمنية لبؤرة أبو الغيط الإجرامية وإطلاق الرصاص عليها ما أدى إلى استشهاد أمين شرطة من أفراد القوة وفروا هاربين.

فيما رصدت أجهزة البحث الجنائي في القليوبية مكان اختبائهم في شقتين، الأولى في قرية "الخرقانية" التابعة لدائرة القناطر الخيرية، وشقة أخرى بمنطقة 6 أكتوبر، حيث استهدفت قوة البحث الجنائي والعمليات الخاصة أماكن اختبائهم، ونجحت في تصفيتهم جميعا وعثر معهم على طبنجة وبندقيتين خرطوش وبندقية آلى، وتم التحفظ على الجثث وتولت النيابة التحقيق.

كما وردت معلومات سرية للنقيب أحمد عبد الغني معاون مباحث مركز القناطر الخيرية، تفيد باختباء الثلاث أشقاء المتهمين بإطلاق الرصاص على قوة أمنية بالمركز أثناء القبض عليهم، ما أسفر عن استشهاد أمين الشرطة خطاب الحسيني محمد في شقتين في قرية "الخرقانية".

وتم عرض المعلومات على اللواء محمد الألفي مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، وتوصل فريق البحث إلى أن المتهمين الثلاثة عقب ارتكابهم واقعة تبادل الرصاص مع القوة في منطقة أبو الغيط، الاثنين الماضي، واسرعوا الثلاثة للاختباء في حجرة مستأجرة بقرية "الخرقانية" وحجرة في منطقة 6 أكتوبر لتكون بديلا لهم في حالة

وصول القوات لمكانهم في "الخرقانية" وكانوا يتنقلون بين المكانين لتضليل الملاحقات الأمنية من قبل المرشدين ورجال المباحث.

وتم وضع خطة أمنية بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام ومباحث الوزارة وأجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، وقامت قوة أمنية قادها العميد حسام الحسيني رئيس مباحث القليوبية.

وباستهداف المتهمين، والذين تبين من خلال الشرطيين السريين اختباء اثنين منهم في منطقة "الخرقانية" واختباء الثالث في منطقة 6 أكتوبر، وباستهدافهم في وقت واحد قام المتهمون بفتح الرصاص على القوة إلا أن القوات تعاملت معهم مما أسفر عن مقتلهم جميعا.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية قد وجهت حملة أمنية لضبط 3 أشقاء مطلوبين أمنيا وصادر بحقهم أوامر ضبط من النيابة لإتهامهم بالاتجار بالمخدرات بقرية أبو الغيط التابعة لمدينة القناطر الخيرية، وأثناء المطاردة سقط أمين الشرطة خطاب حسيني محمد شهيدًا جراء تبادل الرصاص مع المتهمين.