رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ننشر تفاصيل استشهاد أمين شرطة الجمالية

استشهاد أمين شرطة
استشهاد أمين شرطة الجمالية-صورة ارشيفيه

كتب- محمد التهامى ومنى طارق:

استشهد، منذ قليل، أمين شرطة متأثرًا بجراحه عقب التعدى عليه وآخرين، على يد عاطل بسلاح أبيض، أثناء الاشتباه فيه واستيقافه خلال تفقدهم دورية أمنية بنطاق دائرة الجمالية، وتم إلقاء القبض عليه وبحوزته السلاح .

وصرحت نيابة الخليفة الجزئية بدفن جثة المجنى عليه عقب تشريحها، وكلفت رجال المباحث باستكمال تحرياتهم حول الواقعة، كما أمرت بالاستعلام عن حالة فرد أمن آخر مصاب تمهيدًا للاستماع لأقواله، وأمرت بسرعة تفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن المتهم "مختل عقليًا" ومقيم في منطقة الجمالية منذ فترة ومعروف لدى الجميع بأنه "مهتز نفسيًا".

تعود تفاصيل الواقعة، إلى الساعات الأولى من صباح أول أمس أثناء تفقد 4 من أمناء الشرطة الحالة الأمنية بمنطقة الجمالية، وكشف مسئول أمني عن تفاصيل الواقعة،

مشيرًا إلى أنه حال مرور إحدى الخدمات الأمنية المعينة لملاحظة الحالة بدائرة قسم الجمالية اشتبهت في أحد الأشخاص، وحال استيقافه قام بالتعدي على بعض أفراد القوة بسلاح أبيض كان بحوزته محدثًا إصابة أحد أفراد القوة وتم نقله إلى المستشفى ولكن فارق الحياة متأثراً بإصابته.

وأكد المصدر أن المتهم حاول الهروب إلا أن باقي أفراد القوة تمكنت من السيطرة عليه وضبطه، وتبين أنه يدعى "أمير عبدالحميد محمد الجبالي" 42 وسبق اتهامه في قضيتي إحداث عاهة ومحكوم عليه غيابيًا بثلاث سنوات سجن.