رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الخطوط الأوكرانية فى مصر بعد توقف عامين

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - أمانى سلامة:

وصلت إلى مطار القاهرة أولى رحلات خطوط الطيران الأوكرانية من مدينة كييف, وذلك بعد توقفها لمدة عامين. وأكد المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن الرحلة وصلت إلى مبنى٢ بمطار القاهرة الدولى وعلى متنها ١٦٧ راكبا وغادرت وعلى متنها ١٧٣ راكبا. 

وأشار رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية إلى أنه من المقرر أن تنظم شركة الخطوط الأوكرانية 4 رحلات أسبوعيا, كل رحلة علي متنها 188 سائحا, وذلك بشكل مبدئي حيث من المخطط زيادة عدد الرحلات وتشغيل طرازات أكبر من الطائرات خلال الفترة المقبلة بعد تزايد معدلات الحركة السياحية الوافدة من السوق الأوكرانية خلال الفترة الأخيرة.

وقال «سعيد»: إن البداية بـ4 رحلات أسبوعيا بطرازات B737/800 تستوعب 188 راكبا. وذلك فى الشهور الأولى للتشغيل ثم تزداد تدريجيا، وحيث إن الهدف من هذا الخط المنتظم ليس فقط الربط بين البلدين بل إضافة من خلال شبكة الخطوط الأوكرانية سوف تقوم بربط القاهرة بعدد من الدول المحيطة بأوكرانيا لا توجد أى خطوط طيران عربية تصل إليها وكذلك نقل الكرجو، والعكس ستكون مصر للطيران الرابط مع ركاب الخطوط الأوكرانية الى وجهات مختلفة وخصوصا الشرق الأقصى وافريقيا.

 احتفال 

وأعلن سعيد أنه تم الاحتفال بوصول أول رحلة وكشف سعيد عن البدء باستخدام كبارى الركاب بعد أن وافق الطيران الأوكرانى بعدم لزوم تعارف على الأمتعة فى القاهرة.

يذكر أن الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية هى الناقل الوطنى لدولة أوكرانيا, كما أنها أكبر شركة طيران بأوكرانيا, ويقع مقر الخطوط الأوكرانية في مدينة كييف, وتمتد رحلاتها الى وجهات محلية وعالمية في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والشرق

الأوسط، وتعتبر مصر والمملكة المتحدة والإمارات العربية من أهم وجهات الشركة.

 

تعزيز العلاقات 

ومن جانبه أكد سفير أوكرانيا بالقاهرة «هنيادى لاتى» أهمية بدء تشغيل خط الطيران المباشر لشركة الخطوط الدولية الأوكرانية «ماو» بين القاهرة وكييف لمدة 4 أيام أسبوعيا، حيث يسهم فى تعزيز العلاقات بين البلدين وتسهيل سفر رجال الأعمال والمثقفين المصريين والأوكرانيين والطلاب المصريين الذين يسافرون للدراسة فى أوكرانيا، وكذلك يعمل على زيادة أعداد السائحين الأوكرانيين إلى مصر.

وأضاف «لاتى» أن السائحين الأوكرانيين احتلوا المرتبة الثانية في قائمة السائحين القادمين إلى مصر في العامين الماضيين ، مشيرا إلى تسيير أكثر من 90 رحلة شارتر أسبوعيا بين المدن الأوكرانية إلى المدن المصرية، من بينها شرم الشيخ والغردقة.

وأوضح أنه تمت إقامة حفل افتتاح هذا الخط في الصالة الثانية بمطار القاهرة، بحضور عدد من المسئولين المصريين، على رأسهم رئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد يوسف، مؤكدا أن خطوط الطيران الدولية الأوكرانية التي تعد أقوى شركة طيران في البلاد تنافس بأسعار جيدة، ويمكن أن يستخدمها المسافرون للسفر من كييف والقاهرة إلى المطارات الأخرى.