رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد توقف عامين.. وصول أولى رحلات الخطوط الأوكرانية إلى مطار القاهرة

طائرة أوكرانية
طائرة أوكرانية

 كتبت - أمانى سلامة:
وصلت الى مطار القاهرة مساء اليوم أولى رحلات خطوط الطيران الأوكرانية  من مدينة كييف  , وذلك بعد توقفها لمدة عامين.


وأكد المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية إلى أن  الرحلة وصلت الى مبنى٢ يمطار القاهرة الدولى وعلى متنها  ١٦٧  راكبا ومن المقرر أن تغادر وعلى متنها ١٧٣ راكبا. 

 

وأشار رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية بأنه من المقرر أن تنظم شركة الخطوط الأوكرانية 4 رحلات أسبوعيا , كل رحلة علي متنها 188 سائحآ , وذلك بشكل مبدئي حيث من المخطط زيادة عدد الرحلات وتشغيل طرازات أكبر من الطائرات خلال الفترة المقبلة بعد تزايد معدلات الحركة السياحية الوافدة من السوق الأوكراني خلال الفترة الأخيرة.

 

وقال سعيد إن البداية ب 4 رحلات اسبوعيا  بطرازات  B737/800 تستوعب  188  راكب . وذلك فى الشهور الاولى للتشغيل ثم تزداد تدريجيا، وحيث ان الهدف  من هذا الخط المنتظم ليس فقط الربط بين البلدين بل اضافة من خلال شبكة الخطوط الاوكرانية سوف تقوم بربط القاهرة بعدد من الدول المحيطة باوكرانيا لا توجد اى خطوط طيران عربية تصل

اليها  وكذلك نقل الكرجو، والعكس ستكون مصر للطيران الرابط مع ركاب الخطوط الاوكرانية الى وجهات مختلفة وخصوصا الشرق الاقصى وافريقيا.

 

وأعلن سعيد أنه سيتم الإحتفال بوصول أول رحلة الأحد القادم وذلك بحضور  نائب رئيس الشركة للاحتفال، وكشف سعيد عن البدء ومن الاسبوع القادم ان شاء الله باستخدم كبارى الركاب بعد ان وافق الطيران الاوكرانى بعدم لزوم تعارف على الامتعة فى القاهرة.

 

يذكر أن الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية هي الناقل الوطني لدولة أوكرانيا , كما أنها أكبر شركة طيران بأوكرانيا , ويقع مقر الخطوط الأوكرانية في مدينة كييف , وتمتد رحلاتها الى وجهات محلية وعالمية في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والشرقالأوسط، وتعتبر مصر والمملكة المتحدة والإمارات العربية من أهم وجهات الشركة.