رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الوفد" تكشف موعد عودة محمد أبوتريكة إلى مصر

محمد أبوتريكة
محمد أبوتريكة

كتب- محمد علام:

ينتظر اللاعب الدولي السابق محمد أبوتريكة، قرار محكمة النقض، الخاص بالطعن المقدم من دفاعه المحامى محمد عثمان، برفع اسمه وآخرين من قوائم الكيانات الإرهابية، ويرغب لاعب الأهلى ومنتخب مصر السابق فى العودة إلى القاهرة فى أسرع وقت، ونوه عن ذلك من خلال حسابه عبر تويتر ويتحدد ذلك عقب جلسة محكمة النقض بتاريخ 18 أبريل الجارى.

وعلمت "الوفد" أن أبو تريكة تحدث مع محاميه الخاص مؤخراً لاستشارته ومعرفة رأيه القانونى فى عودته، خاصة بعد توصية نيابة النقض برفع اسمه من قوائم الترقب.

وقال المصدر المقرب من أبوتريكة ـ الذى رفض ذكر اسمه ـ أن دفاع اللاعب طالبه بالحرص والتأنى فى العودة الإ بعد صدور قرار من المحكمة برفع اسمه، وأكد له أنه فى حال عودته  قبل صدور القرار سيتم القبض عليه وإحالته إلى نيابة أمن الدولة لإجراء التحقيقات معه.

ومن جانبه، أكد مصدر قانونى أن

توصية النيابة برفع اسم أبو تركيه يعتبر استشاريًا للمحكمة وغير ملزم لها. 

كانت نيابة النقض، أوصت بإلغاء قرار محكمة الجنايات الصادر في 12 يناير 2017 بإدراج 1538 شخصًا على قائمة الإرهابيين بتهمة تمويل جماعة الإخوان، وعلى رأسهم لاعب كرة القدم محمد أبو تريكة، وحددت المحكمة برئاسة المستشار مجدي أبو العلا رئيس محكمة النقض جلسة 18 أبريل المقبل لنظر طعن أبو تريكة و1537 آخرين على قرار وضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، أدرجت أبو تركيه على قائمة الكيانات الإرهابية، ومعه 1537 شخصًا.