رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتحاد الصناعات يطالب أعضاءه بالاستفادة من البرنامج الألماني لتدريب المدراء

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب ــ مصطفى عبيد:

عقد اتحاد الصناعات المصرية بمقره اليوم  اجتماعا مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة . ترأس الاجتماع  محمود سراج رئيس لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة  بالاتحاد. تناول الاجتماع التعريف بالبرنامج الالماني لتدريب المديرين والذى تم اطلاقه بالتعاون مع الوزارة الألمانية الفيدرالية لشئون الاقتصاد والطاقة ووكالة التنمية الألمانية  GIZ.حضر الاجتماع عدد من مدراء الغرف الصناعية في الاتحاد ومدراء الشركات والمؤسسات الصناعية الممثلة لقطاعات صناعية مختلفة من أعضاء الغرف.

يهدف البرنامج في المقام الأول إلى توسيع وتعميق مجالات التعاون التجاري والتنموي بين ألمانيا و مصر بالإضافة إلى 18 دولة أوروبية وآسيوية وعربية ، وذلك عن طريق تقديم برنامج تدريبي مدته أربعة أسابيع يتم من خلاله تعريف رؤساء ومديري المنشآت الصناعية خاصة الصغيرة والمتوسطة منها على سُبل إدارة الأعمال المتبعة في ألمانيا وما يرتبط بها من ثقافة التعاملات التجارية وذلك من خلال محاضرات تدريبية وزيارات ميدانية في معاهد وشركات ألمانية.

وكذلك تيسير عقد مقابلات ثنائية مع شركات ألمانية في ذات تخصص المتدربين مما يتيح لهم فرصاً لعقد وإبرام اتفاقيات عمل مبدئية لعلاقات تجارية ممتدة. وستكون فترة تنفيذ البرنامج عبر الدورة العامةالمتاحة للمنشآت من جميع القطاعات الصناعية .

تضمنت شروط الاستفادة من البرنامج ألا تكون المنشأة قد اشتركت فى البرنامج من قبل، وأن تكون من القطاع الخاص ومسجلة رسمياً بالقطاع الصناعي، وألا تكون جزءاً من مجموعة شركات كبيرة، وألا يزيد عدد العاملين بها على 350 فردًا أو يقل عائدها السنوي عن 5 ملايين جنيه ولا يزيد على 100 مليون جنيه .