رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الثلاثاء.. رئيس قومي الإنسان يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

محمد فائق رئيس المجلس
محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان يدلي بصوته في ال

كتبت - منة الله جمال وسارة سمير:

 

يدلى محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، بصوته الانتخابي غدًا الثلاثاء، بلجنة معهد مصر الجديدة الأزهرى بشارع السباق بمصر الجديدة، فى العاشرة صباحًا.

 

وأوضح المجلس القومي لحقوق الإنسان أن فائق سيدلى بحديث صحفى لكافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية عن سير العملية الانتخابية.

وانطلق، اليوم الاثنين، ماراثون الانتخابات الرئاسية ويستمر على مدار 3 أيام، تنتهي الأربعاء 28 مارس الجاري، وتجرى في 13 ألفًا و706 لجان فرعية، داخل 10989 مركزًا انتخابيًا، ويشرف عليها 18 ألف قاضٍ.

 

كانت قوات العمليات الخاصة والتشكيلات الأمنية انتشرت بالشوارع قبل انطلاق الاقتراع بساعات، وأعلن مصدر أمنى تخصيص 350 ألف ضابط وفرد شرطة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، لتأمين الانتخابات الرئاسية.

 

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، انتهت من توزيع الناخبين على اللجان

الفرعية، ووزعت الوطنية القضاة على اللجان العامة والفرعية الذين سيتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، كما وضعت القواعد الإرشادية الخاصة بعملية الانتخابات الرئاسية لعام 2018.

 

 ونشرت الهيئة الوطنية للانتخابات القواعد الإرشادية على موقعها الإلكترونى لتوعية القضاة والناخبين ووكلاء المرشحين ومندوبي منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام بالقواعد كافة التى يجب اتباعها أثناء عمليات الاقتراع داخل اللجان الفرعية.

 

كما وضعت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الرسمي، خدمة الاستعلام عن مقر مكان اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية، والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال الرقم القومى.