رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء فعاليات الأسبوع البيئي بجامعة جنوب الوادي

الاسبوع البيئي
الاسبوع البيئي

افتتح الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم السبت، فعاليات الأسبوع البيئي العاشر الذي تنظمه الجامعة خلال الفترة من 3 إلى 8 مارس الجاري بمقر الجامعة بقنا وفروعها بالأقصر والبحر الأحمر.

 

وأكد رئيس الجامعة- في كلمته بحفل الافتتاح- أن الجامعة تحرص على تنظيم فعاليات  الأسبوع البيئي كل عام للخدمات التي يقدمها لأهالي الإقليم و الشراكة مع الهيئات والمؤسسات؛ وتتضمن فعاليات الأسبوع البيئي أنشطة متنوعة منها ندوات توعوية ورحلات وزيارات للشركات والمصانع وسوق خيري ومسابقات وحملات تحاليل طبية وقوافل طبية متنوعة ومعسكرات تشجير وحملات للتبرع بالدم.

 

وأضاف أن افتتاح الأسبوع البيئي هذا العام يأتي بالتزامن مع احتفالات قنا بعيدها القومي الذي يعد نموذجا للصمود والانتصار والإرادة الحرة للمصريين.

 

وأوضح الدكتور يوسف غرباوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهم أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة خلال عام 2017  وأشار إلى تنظيم عدد 34 قافلة طبية ناظرت 21026 حالة و 6 قوافل بيطرية قدمت العلاج لعدد 3014 حالة من الماشية والدواجن، بالإضافة لقوافل الإبداع الفني والتدريب على الحرف وقوافل التنوير.

 

وأكد أن أنشطة القطاع في الندوات التوعوية، بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي وأنشطة محو الأمية بالتعاون مع الهيئة

العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار التي ساهمت في محو أمية 23 ألف دارس.

 

تضمنت فعاليات حفل الافتتاح فقرات فنية لفريق قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية كما قام رئيس الجامعة بتكريم الرعاة الذين ساهموا في إقامة فعاليات الأسبوع البيئي .

 

وتضمنت فعاليات اليوم الأول معسكر تشجير بكلية التربية ومعرضا لمنتجات الوحدات ذات الطابع الخاص وسوق خيري.

 

شهد فعاليات الافتتاح، الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة السابق وأحمد حفني عبيد أمين عام الجامعة والدكتور علي الدين عبد البديع منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ولفيف من عمداء الكليات بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس وممثلي المجلس القومي للمرأة وطلاب الجامعة.