رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ملايين السعودية تثير الفتنة بين نجوم الأهلي

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

كتب – محمد اللاهوني:

 

أثارت العروض التى تلقاها لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى وموافقة لجنة الكرة على رحيل الثلاثى مؤمن زكريا وأحمد الشيخ وعماد متعب لاعبى الفريق الأحمر إلى الدورى السعودى حالة من الجدل وفتنة بين نجوم الفريق.

وأبدى أكثر من لاعب غضبه بسبب رفض رحيله عن الفريق، وعلى رأسهم عبدالله السعيد الذى تلقى مفاوضات من جانب أندية سعودية كبرى بجانب أحمد فتحى الذى رفض الأهلى رحيله أكثر من مرة للأهلى السعودى.

وتسببت فلوس الأندية السعودية فى إرباك ملف تجديد عقود لاعبى الفريق الأحمر التى تنتهى بنهاية الموسم الجارى، خاصة أن هناك 7 لاعبين فى الفريق تنتهى عقودهم بنهاية الموسم وهم شريف إكرامى وأحمد عادل حارسا المرمى وعبدالله السعيد ووليد سليمان وأحمد فتحى وصبرى رحيل وحسام عاشور ويحق لهم التوقيع لأى فريق فى شهر يناير الجارى.

وطلب الثنائى السعيد وفتحى الحصول على أعلى قيمة عقد فى الفريق، خاصة أنهما من العناصر الأساسية التى يعتمد عليها الفريق فى الفترة الحالية ولديهما مشاركات دولية مع المنتخب وطلب اللاعبان الحصول على 8 ملايين جنيه فى الموسم.

وينتظر شريف إكرامى حارس المرمى تحديد مصيره خاصة أنه دخل فى أزمة مع الجهاز الفنى بسبب تجميده من جانب حسام البدرى المدير الفنى بشكل مفاجئ.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى إن الجهاز الفنى طلب من لجنة الكرة التعاقد مع لاعبين أو ثلاثة على الأكثر خلال فترة الانتقالات الشتوية، خاصة أن الفريق لديه بدائل عديدة فى بعض المراكز لم تحصل على فرصة المشاركة الكافية فى ظل العدد الكبير من اللاعبين، وأن حسام البدرى، المدير الفنى، ينوي إتاحة الفرصة للجميع خلال الفترة المقبلة بما يحقق مصلحة الفريق وتكون هناك رؤية فنية متكاملة عن كل اللاعبين.

وأضاف أن الأهلي يملك مجموعة من أفضل العناصر في الكرة المصرية حاليًا وما يحتاجه الفريق والذى حدده البدري لا يتجاوز ثلاثة عناصر، ومن هذا المنطلق تمت تلبية رغبة بعض اللاعبين للخروج على سبيل الإعارة مع الأخذ فى الحسبان أن الأهلى يملك بدائل قوية فى

مراكز اللاعبين الذين تم السماح لهم بالرحيل بالتشاور مع لجنة الكرة.

وأكد عبدالحفيظ أن الأمور داخل الفريق تتم وفق دراسة فنية كافية بمعرفة المدير الفنى والعرض على لجنة الكرة، وأن التدعيم سيظل قائما ولكن ليس بطريقة عشوائية خاصة أن هناك بعض الأندية بدأت تبالغ فى أسعار لاعبيها وهذا حقهم، لكن هناك منطق لابد أن يحكم هذه الأمور.

وقال إن الأهلى يخطط بالفعل فنيًا وإداريًا لاستعادة دورى أبطال إفريقيا وهناك تجاوب كبير من لجنة الكرة برئاسة الكابتن محمود الخطيب لكافة احتياجات الجهاز الفني، وفى الوقت نفسه هناك وقتٍ كافٍ لانتقاء العناصر التى يحتاجها الأهلى فنيًا لا سيما أن الفريق لن يخوض إلا جولة واحدة فى دورى الأبطال «دور الـ32» فى شهر مارس وسيتم تأجيل باقى مشوار البطولة إلى ما بعد شهر يونيو المقبل نظرًا لإقامة بطولة كأس العالم فى روسيا.

وبالتالى أمام الأهلى فرصتان لضم العناصر التى يرغب فى التعاقد معها، الأولى فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية والثانية فى نهاية الموسم، وهو ما يؤكد تلبية احتياجات الجهاز الفنى وتدعيم الفريق بالشكل الذى يراه البدرى مناسبًا لحصد البطولة الأفريقية والعودة للمشاركة فى بطولة العالم للأندية.

وطمأن عبدالحفيظ جماهير الأهلى على مسيرة الفريق، مؤكدًا أن الأمور تسير فى طريقها الصحيح بما يحقق مصلحة الأهلى وإسعاد الملايين من محبيه سواء على الصعيد المحلي أو القاري.