رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. أول صلاة جمعة بالعاصمة الإدارية في 2018

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- سامی الطراوي:

أدى العاملون بشركة المقاولون العرب صلاة الجمعة بمسجد "الفتاح العليم" بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى تقوم بتنفيذه الشركة تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

تناولت خطبة الجمعة أهمية العمل وإعمار الأرض كرسالة سامية وضرورة التمسك بالأمل وعدم اليأس لما له من تأثير على نهضة المجتمع وأن يكون العمل مخلصا ويكون أداؤه على الوجه الأكمل وأن يصاحبه الأمل،

كما أوضح خطيب الجمعة أن العمل فى إعمار بيوت الله من أفضل الأعمال، مشيرا إلى أن ما يقوم به العاملين من عمل كبير فى مشروع المسجد يوضح حجم الجهد المبذول الذى يقوم به العامل المصرى وأن تقدم المجتمعات يقوم على إتقان العمل وحث العاملين على مواصلة جهودهم فى إنشاء المبانى المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

يتكون مسجد الفتاح العليم من  بدروم يضم مصلى رجال (1200 مصلى) ومصلى سيدات (300 مصلى)  وميضتين للرجال ومثلهما  للنساء، كما يضم المسجد متحف الرسالات السماوية ودار تحفيظ قرآن ومستوصف .

والدور الأرضى يتكون من صحن المسجد والذي يتسع لعدد 6300 مصلى ويضم 6 مداخل ومدخل جانبى لمصلى السيدات بالدور الأول وعدد 4 مآذن بارتفاع 90 م للمئذنة والقبة الرئيسية لصحن المسجد بقطر 33م وارتفاع 28 م وعدد 4 قباب ثانوية لصحن بقطر 12.5 وارتفاع 10م وأسوار بطول 2000 متر طولى.