رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد... أغاني كوكب الشرق بصوت المصريين في ذكرى ميلادها

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

كتبت - فاطمة خليل ، تصوير- أحمد بسيوني:

تحل اليوم ذكرى ميلاد كوكب الشرق أم كلثوم، التي وصل صوتها إلى كل أنحاء الوطن العالم وأثرت في القلوب لكونها حالة فريدة في الغناء العربي.

وفي هذا السياق تجولت كاميرا "بوابة الوفد" بالشارع المصري ورصدت أشهر أغاني أم كلثوم التي مازالت عالقة بأذهان الجمهور، والتي رددها بعضهم أمام كاميرا الوفد.

وقالت منال محمد إنها تعشق أغنية أمل حياتي وفكروني والرضا والنور، كما ألقت مقطعًا من أغنية فكروني "كلموني تاني عنك فكروني فكروني..صحوا نار الشوق في قلبي وفي عيوني".

وقال سيد محمد إن أكثر أغنية يسمعها لأم كلثوم هي أغنية رق الحبيب، وبدأ في غناء جزء من الأغنية "رق الحبيب وواعدني يوم وكان له مدة غايب عني حرمت عيني الليل م النوم لأجل النهار ما ييجي يطمني".

وتابع ممدوح عبد الباسط مؤكدًا أن أغنية سيرة الحب هي أقرب الأغاني إلى قلبه، قائلًا "يالي ظلمتو الحب وقولتو وعيدتو عليه قولتو عليه مش عارف أيه العيب فيكو ياه في حبايبكو أما الحب ياعيني عليه".

والتقط طرف الحديث نعيم شوقي

معبرًا عن عشقه لأم كلثوم، مضيفًا أنه دائمًا يستمع إلى أغنية أنت عمري، ثم بدأ يتذكر كلمات الأغنية ويدندن قائلًا "هات عينيك تسرح في دنيتهم عنيا".

وقال محمد منصور قائلًا "بحب أسمع اغنية الحب كله"، وأضاف مصطفى بكري أن قصيدة الأطلال أعظم ماغنت السيدة أم كلثوم، مؤكدًا أنه يعشق الكوبلية الأخير منها وهو "وانتبهنا بعد مازال الرحيق..وافقنا..ليت انا لا نفيق..يقظة طاحت باحلام الكرى..وتولى الليل والليل صديق".

وفي السياق ذاته قال دكتور عبد الواحد من اليمن أن السيدة أم كلثوم جاءت في زمن كان العرب في أمس الحاجة للكلمة الصادقة وانها جاءت في مرحلة تاريخية راقية، مضيفًا "أنا كمواطن عربي أعشق أم كلثوم ولا اقدر أن اوفيها حقها".