رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إحالة معلمة للمعاش لاستخدامها العصي في ضرب تلميذة حتى الموت

هيئه المحكمه التأديبيه
هيئه المحكمه التأديبيه الدقهليه

كتب ــ محمد طاهر:

 

أصدرت المحكمة التأديبية لمحافظة الدقهلية  برئاسة المستشار سالم سامي عوض صقر نائب رئيس مجلس الدولة بالمنصورة، ورئيس المحكمة التأديبية لمحافظة الدقهلية وعضوية كل من "المستشار أحمد محمد عبد الرحمن السرتي وكيل مجلس الدولة ، والمستشار محمد يوسف حلمي خاطر عضو المحكمة ، ومحمود أحمد سالم ممثل الادعاء "، وسكرتارية محمد حسنين غزال أمين سر المحكمة  في كل من :

 ــ الدعوى رقم ٨٩ لسنة ٤٥ قضائي المقامة من هيئة  النيابة الإدارية ضد  كل من "وفاء . ق . أ " المعلمة بمدرسة العروبة الابتدائية بمنشأة الجمال التابعة لإدارة منية النصر التعليمية بمعاقبتها بالإحالة إلى المعاش.

 

جاء ذلك نظرًا لخروجها ، عن مقتضيات واجبات العمل الوظيفي ،وتعديها بضرب  تلميذة بالصف الثاني الابتدائي بذات المدرسة تدعي " رندا .ع.أل" باستخدام عصا ودفع رأسها بسبورة  الفصل مما أدى إصابتها بنزيف في المخ ، ونقلت على أثرها إلى مستشفى الدولي بالمنصورة  مما أدى إلى وفاتها  في 2/4/2013 ، وقيدت جناية رقم 19103لسنة 2013 جنايات منية النصر  ، حيث حكم عليها بالسجن المشدد لمدة عام في 26/11/2014 ، وإلزامها بالمصروفات الجنائية .    

 

وقضت المحكمة التأديبية بالدقهلية بذات الجلسة في الدعوي رقم 53 لسنة 45قضائي بمعاقبة " ممدوح

. م .ي.ج " وكيل مكتب بريد أبو داود العنب التابع لمركز أجا ، بالفصل من العمل .

 

جاء ذلك لقيامه باختلاس مبلغ جملته بعد إضافة الفوائد والأرباح قيمته  "40، 6401286  جنيه " من حسابات عملاء مكتب البريد ، من خلال التلاعب بإيصال الاستلام والصور الكربونية في الفترة من 31/8/2012 وحتى 31/8/2015  ، حيث أثبت ذلك بأدلة الثبوت وتحقيقات النيابة الإدارية والنيابة العامة وشهادة الشهود واعتراف المحال " المتهم " .

 

كما قضت المحكمة  بذات الجلسة في الدعوى رقم ١٨٩لسنة ٤٥ قضائي،  بمعاقبة العامل "أ . ح " بمعهد أبو القراميط الأزهري سابقًا ، وحاليًا بمعهد كفر عزام مركز السنبلاوين بالإحالة إلى المعاش لسلوكه مسلكًا بمقر عمله لايتفق مع الواجب الوظيفي ألا وهو قيامه بالتحرش بطالبة بالصف الأول الابتدائي  بذات المعهد .